الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل الناطق الاعلامي لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية مراد شتيوي

نشر بتاريخ: 20/12/2013 ( آخر تحديث: 20/12/2013 الساعة: 23:51 )
قلقيلية - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الناطق الاعلامي لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية وعضو اقليم حركة فتح في قلقيلية مراد شتيوي من بلدته كفر قدوم شمال شرق قلقيلية.

وكانت قوات الاحتلال في وقت سابق من فجر اليوم الجمعة قد داهمت منزل شتيوي وهدد باعتقاله في غضون ايام اذا لم تتوقف المسيرة الاسبوعية التي تنظم احتجاجا على استمرار اغلاق الطريق الوحيد للقرية والمغلق منذ ما يزيد عن 13 عام.

هذا وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت في وقت سابق من ليلة امس كل من غالب حلمي شتيوي (21 عاما) الطالب في جامعة بيرزيت ومحمد رجب جمعة (20 عاما) واقتادتهما الى جهة معلومة.

هذا واستنكرت حركة فتح في قلقيلية اعتقال عضو اقليمها شتيوي وحملت الاحتلال المسؤولية عن اية تداعيات نتيجة عملية اعتقال احد اعضاء اقليم الحركة في المحافظة .

وبينت الحركة في بيان لها ان مسيرة كفر قدوم هي مشروعة وفق كل المواثيق الدولية وان حركة فتح تدعم المقاومة الشعبية في كفر قدوم وفي كافة ارجاء الوطن ولا يحق للاحتلال ان يقوم بقمع المتظاهرين والاعتداء عليهم.

وطالبت الحركة المجتمع الدولي بضرورة التدخل والضغط على اسرائيل للإفراج الفوري عن شتيوي وكافة المعتقلين الفلسطينيين خاصة الذين تعتقلهم سلطات الاحتلال على خلفية مشاركتهم في المسيرات الاسبوعية المناهضة للاستيطان.