الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطباء رفيديا يغلقون المستشفى احتجاجا على قرارات "عقابية" لوزير الصحة

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 13:39 )
نابلس - خاص معا - اعلن الاطباء والعاملون في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، اليوم الاحد، اغلاق المستشفى احتجاجا على قرار وزير الصحة باتخاذ اجراءات وصفوها بـ"العقابية" ضد عدد من الاطباء.

وقال الدكتور محمود الرمحي من مستشفى رفيديا لمراسل معا ان كافة العاملين بالمستشفى قرروا اليوم اغلاق العيادات الخارجية ووقف اجراء العمليات المبرمجة التي كانت مقررة اليوم، باستثناء الحالات الطارئة والانسانية، احتجاجا على قرارات وزير الصحة اتخاذ اجراءات "عقابية" ضد عدد من الاطباء الذين احتجوا على قرار الوزير بمنع عمل الاطباء الذين يعملون في المستشفيات الحكومية في عيادات خاصة.

واضاف الرمحي ان من بين الاجراءات التي اتُخذت هي تشكيل لجنة انضباطية بحق الدكتور مجدي الجلاد مقرر لجنة الاطباء في نقابة الاطباء بمحافظة نابلس والتي وجهت له تهم عديدة من بينها تعطيل العمل وتعريض حياة المواطنين للخطر والمس بهيبة السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقال الرمحي لـ معا ان وزير الصحة اصدر قرارا "تعسفيا" بنقل الدكتور سامر ابو عيده عضو لجنه الاطباء من مستشفى فلسطين الطبي في رام الله الى مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس كـ"إجراء كيدي".

وقال الرمحي ان عددا من المستشفيات الحكومية في سلفيت وقلقيلية واريحا وجنين سوف يعتصمون اليوم لمدة ساعتين تضامنا مع العاملين في مستشفى رفيديا الذي بدوره اعلن العاملون فيه اليوم اعتصاما من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة، مطالبين وزير الصحة بالتراجع عن قراراته.