الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الحاج يسلم "أبو العلاء" قريع التقرير السنوي لمركز أبو جهاد

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 16:28 )
القدس - معا - قال الدكتور فهد ابو الحاج مدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس ان الشعب الفلسطيني خسر شريك استراتيجي من شركاء القضية العادلة وهو المناضل نلسون مانديلا، والذي سجل على مدى تاريخ نضاله الطويل انموذجا لمحاربة العنصرية التي عانى منها شعبه، وحارب كل اشكال العنصرية التي لحقت العديد من شعوب العالم ومنها الشعب الفلسطيني، جاء ذلك خلال لقاءه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطنية ورئيس مجلس امناء جامعة القدس احمد قريع ابو العلاء.

ودعا ابو الحاج جماهير شعبنا الفلسطيني والمؤسسات المحلية والدولية التي تعنى بحقوق الانسان لتقوم بما يلزم في مناصرة الحركة الوطنية الاسيرة في الفعاليات القادمة التي سيتخذها الاسرى الادارين بالاضراب عن الطعام من اجل وضع حد لهذا القانون العنصري المجحف الذي يسمح باعتقال الشخص دون اي تهمة له.

وقال: "إن هذا القانون ما هو الا تاكيد على العنصرية التي تحملها الحكومة اليمنية الاسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني وعملية السلام".

ووضع أبو الحاج "أبو العلاء" في صورة اخر التطورات والانجازات التي حققها المركز في الاونة الاخيرة ومن جانبه ثمن قريع جهود المركز.

وقال ان قضية الاسرى هي من الثوابت الوطنية التي لا يمكن التهاون فيها وقال ان العمل الذي يقوم به المركز في توثيق هذه التجربة العظيمة من تاريخ الصراع الفلسطيني له كل التقدير والاحترام من كافة قطاعات الشعب الفلسطيني.

واشار القيادي الفتحاوي محسن الخطيب والذي حضر اللقاء ان الجهود الملقاه على كاهل مركز ابو جهاد كبيرة وتحتاج الى وقفة جادة ومساندة بكل الامكانيات لاستمرار الجهود العظيمية في توثيق هذه التجربة والمحافظة عليها من الضياع.

وفي نهاية اللقاء قدم ابو الحاج التقرير السنوي الذي يضم كافة انجازات المركز ومن جانبه شكر قريع هذه الزيارة وتمنى الفرج العاجل لكافة الاسرى الفلسطنين.