السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الأغــا يبحث زيارة الرئيس السريلانكي لفلسطين

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 13:22 )
القدس - معا - إلتقى د. أنــور الأغــا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا والمالديف، عميد السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، مع البروفيسور جاميني لاكشمان بيريس، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية سريلانكا، وعدد من المسؤولين السريلانكيين، وذلك في مقر وزارة الخارجية السريلانكية في العاصمة كولومبو.

وبحث السفير الأغــا مع الوزير السريلانكي و المسؤولين، الأمور والترتيبات المتعلقة بالزيارة الرسمية التي سيقوم بها رئيس جمهورية سريلانكا ماهيندا راجباكسه، إلى دولة فلسطين، خلال الفترة من 6-7 كانون الثاني القادم، ترافقه الأولى شيرانثي ويكريماسينجه راجباكسه، ووفد من الوزراء والبرلمانيين ورجال الأعمال والإعلاميين السريلانكيين.

وقال الأغــا أن هناك حرص من قبل المسؤولين السريلانكيين، على إنجاح تلك الزيارة، لتضفي مزيداً من التعزيز والتطوير للعلاقات التاريخية الطيبة بين جمهورية سريلانكا ودولة فلسطين وشعبي البلدين، خاصة وأن الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه، وحزبه الحاكم لهم مواقف ثابتة تجاه دعم حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وأسس وترأس في العام 1975 لجنة الصداقة والتضامن السريلانكية مع الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه الزيارة تعبيراً عن مواصلة الدعم والمساندة السريلانكية لقضيتنا ولشعبنا، في ظل إستمرار ممارسات الإحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا، وتعثر المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية، وسياساتها نحو مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية، والإستمرار في البناء والتوسع الإستيطاني، وهدم منازل المواطنين الفلسطينيين، خاصة في مدينة القدس وضواحيها.