الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تكريم للمعلمين المتقاعدين في تربية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 03/06/2007 الساعة: 17:33 )
الخليل- معا- نظمت نقاية المعلمين الحكوميين احتفالا كرمت خلاله 173 معلما ومعلمة من المتقاعدين وذلك في قاعة المركز الثقافي في دورا بحضور العديد من الشخصيات الوطنية والمهنية على راسهم فوزي ابو هليل مدير التربية والتعليم /جنوب الخليل واحمد سلهوب مدير الامن الوقائي في محافظة الخليل و جميل شحادة امين عام الاتحاد . وعدد من رؤساء بلديات المحافظة.

وتخلل الاحتفال العديد من الكلمات اكدت على ان النقابة تمثل جميع المعلمين المنتسبين لها بعيدا عن التوجهات الحزبية والاعتقادات السياسية كونها مؤسسة حقوقية مطلبية مهنية بحتة همها الوحيد تحسين وضع المنتسبين لها من جمهور المعلمين .

من جهته ثمن فوزي ابو هليل مديرتربية الجنوب الدور الطليعي الذي تضطلع به نقابة المعلمين في استمرارية العلاقة بين المتقاعدين من جهة وزملائهم الذين لازالوا على راس عملهم لما في ذلك من نقل متواتر للخبرات التعليمية .

بدوره تحدث جميل شحاده الامين العام لاتحاد المعلمين عن طبيعة العلافة التكاملية بين النقابة والاتحاد وشدد على ضرورة اعادة اللحمة " للجيش التربوي " على قاعدة مهنية تربوية نقابية لا تخضع للتجاذبات الفئوية وحسابات الربح والخسارة الفصائلية. واضاف شحادة ان الاتحاد العام للمعلمين يضع قضايا المتقاعدين وهمومهم على قدم المساواة والاهمية مع بقية القطاعات العاملة في سلك التربية والتعليم .

واختتم الحفل بكلمة المتقاعدين القاها الاستاذ خليل طميزي مدير التربية والتعليم السابق و قدم فيها الشكر للقائمين على الحفل وللحضور الكريم . وتحدث في كلمته عن العديد من ظواهر الفلتان ومن اهمها ظاهرة الفلتان التربوي على حد وصفه و اضاف ان هذه الظاهرة ناتجة عن الانقسام الحاصل في الجسم التربيوي.

هذا وتضمن الحفل ثلاث فقرات فنية من تقديم طلاب مدرسة ذكور الفوار الاساسية من ضمنها قصيدة من الفاء الطالب حسام محمد عوض. وفي النهاية تم تفديم الدروع التفديرية للمتفاعدين .