السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ مطارنة صور بعيد الميلاد المجيد

نشر بتاريخ: 25/12/2013 ( آخر تحديث: 25/12/2013 الساعة: 16:25 )
القدس - معا - قام وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وضم اعضاء قيادة الجبهة ابو جهاد علي وابو محمد عصام وابو محمد جمال بزيارة مطران صور لطائفة الروم الكاثوليك جورج بقعوني، وراعي ابرشية صور للطائفة المارونية المطران شكر الله نبيل الحاج بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد والسنة الميلادية الجديدة.

ونقل الجمعة تهنئة "جبهة التحرير الفلسطينية " وامينها العام الدكتور واصل ابو يوسف وقيادتها للمطارنة، وقال: "نرفع إليكم اصدق آيات التهاني مقرونة بأطيب التمنيات لسعادتكم، متمنيين لكم موفور الصحة والسعادة والتوفيق لمواصلة جهودكم المخلصة في الدفاع عن قضايا الحق والعدل، وأن يحل السلام العادل في ارض فلسطين ارض الرسل والانبياء، ويتخلص شعبنا الفلسطيني من قهر الاحتلال وظلمه".

واعرب الجمعة عن امله بالإفراج عن مطرانين يوحنا ابراهيم ميتروبوليت حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس وبولس اليازجي ميتروبوليت حلب والاسكندرون للروم الارثوذكس وراهبات دير مار تقلا، مؤكدا على تضامن الجبهة معهم، لافتا ان ما يجري في المنطقة هو على حساب القضية الفلسطينية ونأمل أن تنهض سورية ومصر وتعودا سندا وقلاعا حصينة لفلسطين وقضيتها.

وتمنى الجمعة ان تعود هذه المناسبات ويكون الشعب الفلسطيني في العام القادم قد حرر ارضه من الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وعم الاستقرار ربوع ارض فلسطين الموحدة.

واعرب المطارنة عن شكرهم لهذه الزيارة، وقالا ان غاية الميلاد هو الفداء، هو خلاص البشر وان يجعلهم شركاء في الحياة الالهية، ونحن اليوم في هذا العيد نطلب من يسوع المسيح ان يحررنا من الانانية، من الخطايا ويعطينا القدرة ان نحب الجميع وان نتعاون مع الجميع، متمنيين رفع المحنة والتخفيف من المعاناة عن الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.