الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسامة الفرا يناقش مع مجلس بلدي أطفال خانيونس المشاريع الخاصة بالطفولة بعد الانسحاب

نشر بتاريخ: 25/08/2005 ( آخر تحديث: 25/08/2005 الساعة: 17:19 )
خانيونس- معا- ناقش الدكتور أسامة الفرا رئيس بلدية خان يونس خلال لقاء خاص بأعضاء مجلس بلدي أطفال مدينة خان يونس، المشاريع الخاصة بالطفولة واحتياجات الأطفال المختلفة في المرحلة المقبلة بعد عملية الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وتوفير كل الإمكانيات الممكنة من اجل خدمة قضاياهم.

و أكد الفرا حرص البلدية الكبير على توطيد العلاقات القوية مع كافة شرائح المجتمع من اجل تكوين مجتمع حر، وخاصة ما يتعلق بقطاع المرأة والطفل.

وأوضح الفرا أن البلدية تدعم مختلف نشاطات وبرامج مجلس بلدي الأطفال المنتخب وتعمل على توفير مكتب لمجلس الأطفال مجهز بكافة الإمكانيات لمساعدتهم على تنفيذ برامجهم المختلفة، مع ضرورة تخصيص صفحة كاملة في جريدة البلدية ومنحهم مساحة على الصفحة الإلكترونية الخاصة بالبلدية على أن تستكمل كل الإجراءات الفنية مع منظمة اليونيسف.

ودعا الفرا مجلس الأطفال إلى التشبيك مع منتدى العلماء الصغار وتفعيل العلاقات المشتركة في معظم قضايا الطفولة في المدينة، وضرورة تنظيم اللقاءات مع دوائر وأقسام البلدية كلاً على حدا ليتمكن أعضاء المجلس من نسج علاقات وطيدة معهم والتعرف أكثر على مشاريع البلدية التنموية والإستراتيجية والتطويرية.

واشار إلى أن البلدية ستعمل على استكمال مشروع الحديقة النمساوية على مساحة ( 37 ) دونما بالقرب من الإسكان النمساوي وقال" نتطلع لأن تكون نموذجية على مستوى محافظات قطاع غزة، ليتمكن أطفال المدينة من التمتع بأجواء هادئة ومريحة بعد الجلاء الإسرائيلي بالإضافة إلى تنفيذ رزمة من المشاريع التطويرية في كافة مناطق خان يونس ومعظمها متعلق بالانسحاب".

وطالب الفرا الأطفال في اجتماعهم بأهمية دعم مشاريع مجلس بلدي الأطفال حتى يتمكنوا من الوفاء بالتزاماتهم أمام ناخبيهم في تنفيذ مشاريع خاصة بالطفولة بخانيونس، مع أهمية توفير عدد من المستلزمات الأخرى التي تساعدهم في مواجهة العراقيل الميدانية في العمل وذلك من خلال توفير مكتب خاص بهم وبدل مواصلات داخلية والمشاركة في فعاليات البلدية المختلفة لإكسابهم الخبرات المطلوبة، مشيرين إلى ضرورة أن تأخذ البلدية في عين الاعتبار تنفيذ مشاريع خاصة بالطفولة بعد انتهاء عملية الانسحاب الإسرائيلي.