الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمري يتحدث لـمعا عن أسعار الكهرباء والدفع المسبق والخسائر والاستعداد

نشر بتاريخ: 27/12/2013 ( آخر تحديث: 28/12/2013 الساعة: 08:47 )
بيت لحم - خاص معا - ربط المهندش هشام العمري، مدير عام شركة كهرباء القدس، اي ارتفاع في اسعار الكهرباء في الاراضي الفلسطينية ، بارتفاعها في اسرائيل.

وقال العمري في حديث لـ معا إن اسرائيل بدأت في الاونة الاخيرة تتحدث عن ارتفاع في اسعار الكهرباء القطرية، وذلك لتعويض الخسارة الكبيرة التي منيت بها خلال المنخفض الجوي القطبي الاخير الذي ضرب المنطقة، حيث قدرت خسائر الكهرباء الاسرائيلية باكثر من مليار شيقل تقريبا، وبذلك فانه سينعكس على سعرها لدى الشركة الفلسطينية التي سترفع السعر تلقائيا.

وأكد العمري إن خسائر شركة الكهرباء الفلسطينية بلغت خلال المنخفض الاخير ما يقارب 10 مليون دولار .

وحول إمكانية تكرار الاعطال في المنخفضات المقبلة، قال العمري لـ معا ان العاملين في شركة الكهرباء ابدوا كامل طاقتهم في ارجاع التيار الكهربائي للمواطنين خلال المنخفض القطبي الا ان العائق الكبير تمثل في ان 90% من الاعطال حدثت في مناطق خارج السيطرة الفلسطينية، وهو ما أخر عملية اصلاحها، مؤكدا طواقم الشركة مستعدة للمنخفضات المقبلة، واعلنت حالة الطوارىء ووزعت فرقها في جميع المحافظات الفلسطينية .

وفيما يتعلق بعدادات الدفع المسبق، اكد العمري ان السلطة الوطنية وسلطة الطاقة اتبعت هذه الخطة في محاولة للتخفيف من الديون المتراكمة على المواطنين لصالح الشركة، نتيجة عدم دفع عدد كبير من المواطنين لفاتورة الكهرباء، مؤكدا ان الهدف من تركيبها هو تخفيف الاعباء المالي عن الحكومة وتقليل الدين .

واضاف ان هذه العدادات سيجري تركيبها في كافة المحافظات الفلسطينية لاصحاب الخدمات الجديدة والمواطنين الذين تتراكم عليهم الديون ولا يدفعون المستحقات المطلوبة منهم، وذلك في محاولة لتقليل الدين وتحسين الجباية .