الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقل أحد المضربين عن الطعام في مخيم الدهيشة الى المستشفى

نشر بتاريخ: 27/12/2013 ( آخر تحديث: 27/12/2013 الساعة: 23:43 )
بيت لحم- معا - نقل الشاب بلال خليل أبو لبن "احد موظفي وكالة الغوث" إلى المستشفى، مساء اليوم، في أعقاب إصابته بحالة إغماء بعد مرور أكثر من ثلاثة أيام على إعلان إضرابه عن الطعام، وهو أحد المشاركين في خيمة الاعتصام بمخيم الدهيشة في بيت لحم، احتجاجا على عدم استجابة وكالة الغوث لمطالب العاملين.

وقال أحد المشاركين بالاعتصام ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين جمال جابر لـ معا إن الشاب أبو لبن نقل إلى مستشفى بيت جالا الحكومي بعد أن أصيب بدوار وألم حاد بالمعدة وفقدانه الوعي، وهو واحد من أربعة شبان أعلنوا إضرابهم عن الطعام منذ ثلاثة أيام احتجاجا على سياسة الوكالة تجاه موظفيها.
وأضاف جابر أنه وبعد إجراء الفحوصات اللازمة للشاب تبين انه مصاب "بهيجان حاد في المعدة"، وأن الأطباء وصف حالته بالمستقرة.

وأكد أن الشبان الذين يضربون عن الطعام، مستمرون بالإضراب لحين الاستجابة إلى مطالبهم من وكالة الغوث.

وأوضح جابر أن اعتصام العاملين في وكالة الغوث مستمر لليوم الخامس والعشرين وهم مضربون عن عملهم؛ نتيجة ما وصفه بالخلافات مع الوكالة على الرواتب ولدرجات الوظيفية والتقلصات بالوظائف، وكذلك لقرار أصدرته الوكالة يقضي بمنع أي شخص يسجن عند الإسرائيليين ويحكم عليه سواء إداريا أو قضائيا بالعمل لديها.
|257519*الاستاذ يوسف عدوي|
ومن جهته يستمر الاستاذ يوسف عدوي 50 عاما بالاضراب المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي ولا يغادر خيمة الاعتصام المقامة على مدخل مخيم الدهيشة للجنوب من بيت لحم.

وقال عدوي وهو مدرس في مدرسة ذكور الدهيشة الاعدادية إنه مستمر بالاضراب حتى تحقيق المطالب بالرغم من تعنت ادارة الوكالة، على حد وصفه.

ومن الجدير ذكره أن ابو لبن الذي نقل للمستشفى كان قد انضم للاستاذ عدوي ومعه ايضا الموظف يوسف ابو عجمية.