الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: شعبنا يتوحد في مقاومته الشعبية

نشر بتاريخ: 28/12/2013 ( آخر تحديث: 28/12/2013 الساعة: 11:01 )
رام الله -معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان المقاومة الشعبية ستتواصل وتتصاعد وان ما نشهده اليوم هو استعادة لروح وثقافة الانتفاضة الاولى وان المقاومة الشعبية استخدمها شعبنا في الماضي واثبتت انها الافضل من اجل تحقيق اهدافه.

واضاف البرغوثي خلال مشاركته في فعالية زراعة اشجار الزيتون في جبل المخرور في بيت جالا ان كل فعالية يتم تنظيمها هي شكل من اشكال المقاومة الشعبية لمواجهة الاستيطان وسياسة "الفصل العنصري" التي تنتهجها اسرائيل".

واكد الدكتور مصطفى البرغوثي "ان ما يجمعنا اليوم يعكس وحدة الشعب الفلسطيني في كل مكان مشيرا الى ان ما يجري الان في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس هو نفس ما يتعرض له شعبنا في الجليل والمثلث والنقب من سياسة تمييز عنصري وتهويد وهذا ما يجسد وحدة شعبنا في معركته ضد الاحتلال وسياساته".

ودعا الدكتور البرغوثي الى تصعيد المقاومة الشعبية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل، مؤكدا انه بدون ذلك ستبقى اسرائيل ممعنة في عدوانها.

واضاف البرغوثي انه تم تزيين شجرة بمناسبة راس السنة الجديدة بالمنتجات الوطنية كاحد اشكال تشجيع المنتجات الوطنية ومقاطعة المنتجات الاسرائيلية.

من جهته رحب مازن العزة منسق لجان المقاومة الشعبية في محافظة بيت لحم بالمشاركين مثمنا تلاحمهم في مواجهة الاستيطان الاسرائيلي.

وقال جمال ابو ريا في كلمة باسم فلسطينيات في الداخل ان مشاركتنا في هذه الفعالية تؤكد وحدة شعبنا في كل مكان.

من جانبه اكد نائل سلمان رئيس بلدية بيت جالا ان البلدية والمؤسسات والمواطنين في المدينة يعملون من اجل حماية جبل المخرور مشيرا الى ان بيت جالا فقدت نصف اراضيها جراء الاستيطان.

من جهته قال جمال جمعة في كلمة باسم الحملة الشعبية ان شعبنا لن ينكسر رغم قمع الاحتلال وسيواصل نضاله حتى انهاء الاحتلال والاستيطان وان المقاومة الشعبية هي طريق الخلاص.

هذا وتم زراعة شجرة زيتون باسم القائد الراحل نلسون مانديلا تاكيدا على ذكرى ما قاله: "ان القضية الفلسطينية هي اعظم قضية اخلاقية في عصرنا وان حرية شعب جنوب افريقيا لن تكتمل الا بحرية الشعب الفلسطيني".

كما شارك المواطنون في زراعة شجرة زيتون بشكل جماعي اطلقوا عليها شجرة الوحدة الوطنية.

وشارك العديد من نشطاء المقاومة الشعبية والمتضامنين في زراعة اشجار الزيتون في جبل المخرور في بيت جالا المهدد بالمصادرة من قبل الاحتلال.

وشارك في تلك الفعالية عدد كبير من النشطاء والشباب من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية برئاسة النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للحركة واتحاد المزارعين والحملة الشعبية لمقاومة الاستيطان والجدار واهالي المخرور وبلدية بيت جالا ورئيسها نائل سلمان ومجموعة من الفلسطينيات من اراضي 48 اللواتي انضممن الى الحملة ووفد من الجالية الفلسطينية في تشيلي ومتضامنين دوليين وحسان بلعاوي مسؤول ملف الجاليات في الخارج وجمال جمعة وصلاح الخواجا ومنذر عميرة والدكتور احمد عزم وايلي شحادة وفادي قطان.