السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث سبل التعاون الزراعي المشترك بين السلطة الفلسطينية واستراليا

نشر بتاريخ: 25/08/2005 ( آخر تحديث: 25/08/2005 الساعة: 18:17 )
معا- بحث الدكتور وليد عبد ربه وزير الزراعة الفلسطيني مع غلن مايلز ممثل استراليا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية الخميس سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وآلية دعم مشاريع جديدة تخدم القطاع الزراعي.

واستعرض الوزير عبد ربه مع مايلز خطة التنمية الزراعية والمشاريع التي تنوي الوزارة تنفيذها وخاصة في الاراضي التي سوف يتم اخلاؤها في قطاع غزة واعتبارها مناطق زراعية مؤهلة.

كما تم بحث سبل التعاون المستقبلي وآلية تنفيذ مشاريع جديدة والمعوقات والمشاكل التي تواجه تنفيذها، واشاد الدكتور عبد ربه بالعلاقة الحميمة التي تربط البلدين معرباً عن شكره للحكومة الاسترالية على جهدها في دعم القطاع الزراعي.

ومن جانبه اعرب ممثل استراليا عن سعادته بلقاء الوزير وعبر عن عمق العلاقة بين البلدين منوهاً الى تقديم الحكومة الاسترالية مساعدات تنموية ضمن برنامج طموح لدعم القطاع الزراعي, واعرب عن استعداد الحكومة الاسترالية لتقديم المزيد من المساعدات لدعم هذا القطاع.

والجدير ذكره ان وزير الزراعة الدكتور وليد عبد ربه التقى صباح اليوم في مكتبه برام الله ناصر الفقيه مدير ادارة المشاريع في وحدة التنمية الاقتصادية والزراعية / برنامج الامم المتحدة الانمائي برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني, وبحث معه اولويات الوزارة وآلية التنسيق والتعاون المشترك والمشاريع التي يجري تنفيذها وكذلك سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة الدولية واستعرض الاحتياجات والاولويات التي تحتاجها المشاريع المقدمة لدعم القطاع الزراعي.