الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تختتم المرحلة الثانية من مشروع "ساهم الشبابي"

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 14:24 )
غزة- معا- اختتمت جمعية "الوداد للتأهيل المجتمعي", المرحلة الثانية من مشروع "ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني", حيث تم عقد 40 ورشة عمل لتوعية الشباب حول "حقوقهم".

وتوزعت هذه الورش بواقع 20 ورشة عمل في مدينة خان يونس, و20 ورشة في مدينة غزة، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الشبابية والجامعات.

وقال فرج مبارك, عضو مجلس إدارة جمعية الوداد:" أن "مشروع ساهم" من المشاريع الهادفة إلى زيادة الوعي عند الشباب في مجالات تخص حياتهم وواقعهم, مضيفاً ان جمعية الوداد أخذت على عاتقها العمل بكافة السبل وبالتعاون مع المؤسسات الشبابية لتوعية وتدريب اكبر قدر ممكن من الشباب في المجالات الاجتماعية والنفسية والتربوية والإدارية".

وأشاد مبارك, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الاثنين, بدور مكتب المساعدات الشعبية النرويجية الداعم لمشاريع جمعية الوداد, وخاصة المشاريع الشبابية والتي تأتي في سياق خدمة المجتمع الفلسطيني, شاكراً جميع المؤسسات الأهلية والحكومية والجامعات التي رحبت بفكرة المشروع وساهمت في إنجاح ورش العمل من خلال استضافة جموع الشباب.

ومن جانبه, قال مدير المشروع إسماعيل أبو ركاب:" أن عقد هذه الورش يأتي في سياق تنفيذ مراحل المشروع والتي سبقها تدريب مجموعة شبابية مكونة من 20 في مدينة غزة, و20 في مدينة خان يونس في إطار قيادتهم لمراحل المشروع المتعددة", مضيفاً "أن محاضري ورش العمل كانوا من المجموعة الشبابية القائمين على تنفيذ المشروع، وذلك بعد إعداد وتجهيز المواد العلمية والتدريبية اللازمة لكل حق من الحقوق الشبابية الخمس القائمة على توعية الشباب وزيادة مشاركتهم المجتمعية".

وأشار الى أن الحقوق الخمسة هي حق الشباب في توفير فرص عمل وحق الشباب في المشاركة السياسية وحق الشباب في تقرير مصيرهم التعليمي وحق الشباب في تفعيل الأنشطة اللامنهجية وحق الشباب في تفعيل دورهم في مؤسسات المجتمع المدني.