الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق حملة "الحرامات والمخابز" مع مجموعة فكر بغيرك

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 29/12/2013 الساعة: 16:19 )
رام الله - معا - بدأت مجموعة "فكر بغيرك حملتها الشتوية (2) لرسم البسمة على وجوه العائلات الأقل حظاً، وذلك من خلال استقبال التبرعات العينية من حرامات شتوية ومواد غذائية بالإضافة إلى حملة أخرى وهي "الخبز المجاني لمن لا يستطيع شرائه" والتي تم التنسيق لها مع عدة مخابز في مدينتي رام الله والبيرة، حيث سيتم وضع سلة فيها خبز مجاني في المخابز، ويستطيع المتبرعون المشاركة بشراء الخبز ووضعه في السلة المتواجدة في المخابز ليستفيد منه غيرهم من الفقراء.

وسيتم استقبال التبرعات من الحرامات الشتوية والمواد الغذائية في مؤسسة "إعلاميون بلا حدود" الواقعة في البيرة، فوق مطعم مستر بيتزا بعمارة السلوادي الطابق الثالث وفي شركة تطوير، المتواجدة في شارع القدس في عمارة النور بالقرب من فندق الفصول الأربعة الطابق الرابع مكتب رقم402؛ ليتم توزيعها في غضون الأيام القليلة المقبلة على أهالينا الأقل حظاً.

ويأتي ذلك بعد حصول المجموعة على الموافقة من وزارة الشؤون الاجتماعية للمباشرة بالعمل للمساهمة في عملية التكافل الاجتماعي، خاصة في ظل سوء أوضاع المواطنين في الأغوار بعد استقبال فلسطين عاصفة أليسكا.

وتأتي هذه الحملات بعد اختتام الحملة الشتوية التي تم فيها توزيع ملابس شتوية ومواد غذائية، والتي كانت استكمالا لحملات فكر بغيرك المتتالية، والتي كانت آخرها حملة الأعياد، ومن قبلها حملة "العودة للمدارس" والتي وزعت خلالها المجموعة ما يقارب 100 حقيبة مدرسية جديدة مع قرطاسية كاملة على الطلاب الأقل حظاً في عدة مناطق من قضاء مدينة رام الله والقدس ونابلس.

ومن جانب آخر، قامت المجموعة بدفع أقساط خمسة طلاب جامعيين من عدة مناطق، ورسم الرسومات على حائط عدة مدارس ابتدائية وثانوية، منها مدرسة البيرة الابتدائية ومدرسة بيت عور الفوقا الثانوية.

ويذكر أن "فكّر بغيرك" مجموعة شبابية تطوعية تأسست عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك من خلال إنشاء صفحة خاصة بهم، "فكر بغير"، حيث يتم من خلالها التواصل مع المتطوعين والمتبرعين والعائلات، لتضمن بذلك الوصول للعائلات الأقل حظاً في المجتمع ورسم البسمة على وجوههم.