الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" يدعو لمؤتمر عام لتعزيز دوره الوطني وتصليب وضعه الداخلي

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 10:59 )
غزة- معا - عقد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) في محافظة رفح اجتماعاً قيادياً لمناقشة الوضعين السياسي والحزبي.

وأكد عضو المكتب السياسي جمال نصر على ضرورة إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وفاق وطني لمواجهة المشاريع الإسرائيلية الأمريكية التي تحاول الالتفاف على قرارات الشرعية الدولية، وأكد على أن الاستمرار في المفاوضات مرهون بتجميد الاستيطان والإقرار بحدود الرابع من حزيران كأساس للحل السياسي، وهو ما يتطلب تفعيل دور منظمات الحزب لدورها الوطني والسياسي على صعيد المحافظة.

من جانبها أكدت هدى عليان عضو المكتب السياسي لـ(فدا) ومسؤولة اتحاد العمل النسوي الفلسطيني في قطاع غزة على ضرورة تفعيل دور المرأة والمنظمة النسوية في القطاع للدفاع عن حقـــوق المرأة وتفعيل دورنا في الاتحاد الـعـــام للمرأة، وأكدت على ضرورة عقد ورشات عمل تعنى بتطوير المرأة ودورها في المجتمع، والعمل على ضرورة تفعيل الحراك الشعبي وتصليب الوحدة الوطنية، والمرأة جزء رئيسي من هذا الحراك.

وأكد فواز النمس أمين سر المحافظة على دور المحافظة ودور الهيئة على صعيد العلاقات الوطنية مع كل القوى السياسية ودور المحافظة في إغاثة العائلات المنكوبة من آثار المنخفض الجوي.

وطالب بضرورة تفعيل دور المنظمات القطاعية وهو ما يجرى العمل عليه لوضع خطة عمل فصلية لاستنهاض كل منظمات الحزب وتفعيل دورها الوطني وفي الدفاع عن حقوق شعبنا الوطنية والاجتماعية خاصة في ظل الحصار والأزمات الحياتية.

وأكدت قيادة الحزب في المحافظة على أن الوحدة الاندماجية مع قوى اليسار يجب أن تكون إلا من خلال عقد مؤتمر خاص أو عام لإقرار ذلك، وضرورة تبكير عقد المؤتمر العام الرابع للحزب لتقييم تجربة عمله بعد ثلاث سنوات ولإقرار الوحدة الاندماجية مع حزب الشعب كما ينص عليه نظام (فدا) الداخلي، ودور الحزب في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها قضية شعبنا الوطنية.