الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يوزع اوامر هدم مسجد ومنازل سكنية في سلوان

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 29/12/2013 الساعة: 19:31 )
القدس - معا - وزعت طواقم بلدية الاحتلال اليوم الاثنين خمسة أوامر هدم، في حيي بئر أيوب وعين اللوزة، ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، بحجة البناء دون ترخيص.

وعلمت مراسلة وكالة معا أن أوامر الهدم شملت مسجدا، ومنازل سكنية، وأخرى قيد الانشاء، ومواقف للسيارات، واستندت الأوامر الى قانون 212" والتي تمهل أصحابها 30 يوما فقط للاعتراض، أو سيتم تنفيذ الهدم.

وأفاد مجدي العباسي من مركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن طواقم البلدية علقت أمر هدم على مسجد "القعقاع" الكائن في حوش أبو تايه بعين اللوزة، موضحا انه قائم منذ حوالي سبعة أشهر، وتبلغ مساحته الاجمالية 140 مترا مربعا.

وأضاف ان الطواقم علقت أوامر هدم على شقة سكنية يعيش فيها 10 أنفار وقائمة منذ 3 سنوات، وعلى آخرى قيد الانشاء، كما علقت اوامر هدم على 3 مواقف للسيارات مساحتهم الاجمالية حوالي 80 مترا مربعا ومبينة من الزينكو.

وفي سياق متصل سلمت طواقم البلدية أمر هدم للمواطن وليد عبد الرزاق، لشقته السكنية في حي بئر أيوب.

وأوضح المواطن وليد في اتصال معه أن منزله قائم منذ 200 عام، وقبل حوالي ثلاث سنوات اضطر لهدمه واعادة بنائه بسبب التشققات وخطر الانهيار فيه، ولم يقوم بإضافة مساحة، الا انه فوجئ باصدار القرار اليوم، علما ان البلدية لم تخالفه أو تنذره قبل ذلك.

وأشار ان مساحة المنزل تبلغ 200 متراً مربعاً، ويعيش فيه 9 أفراد، وهو الطابق الثاني من بناية سكنية مؤلفة من طابقين.

وطالب من البلدية فحص التصوير الجوي لمنطقة سلوان لتأكد من وجود شقته السكنية منذ سنوات طويلة.