الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يناشد وزير المالية بإدراج موظفي البلديات ضمن المنحة الامارتية

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 16:47 )
خان يونس- معا- ناشد، رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية, رئيس بلدية غزة، الدكتور ماجد ابو رمضان، وزير المالية الفلسطيني الدكتور سلام فياض، بضرورة إدراج رواتب موظفي البلديات ضمن المنحة الامارتية المقدرة بـ"80 ألف دولار".

وشدد الدكتور ابو رمضان, خلال اجتماع عقده ورئيس بلدية رفح الدكتور علي برهوم في مكتبه ببلدية غزة, لدى عودته من دول ومدن أوروبية شملت فرنسا وبلجيكيا على أهمية ان تلتزم وزارة المالية, بما تم الاتفاق عليه مع رئيس مجلس الوزراء اسماعيل هنية, ودعم الهيئات المحلية بكل السبل المتاحة ومساواة موظفي البلديات بموظفي الحكومة في دفع الرواتب او السلف في المرحلة القادمة.

وفي سياق, الاجتماعات الايجابية والمثمرة مع الأوروبيين, وأشار ابو رمضان انه استعرض بشكل مستفيض الأسباب القسرية للازمة المالية التي تعصف بالهيئات المحلية منذ عدة سنوات وتداعياتها ونتائجها, مناشداً الجهات الأوربية التي التقاهم خلال الزيارة بإدراج قضية دمج موظفي البلديات ضمن منحة الاتحاد الاوروبي التي تغطي رواتب موظفي السلطة في وزارتي الصحة والتعليم.

وذكر ابو رمضان، انه التقى أعضاء البرلمان الاوروبي ولجنة العلاقات الخارجية والتعاون اللامركزي الأوروبي والمبادرة الدولية لدعم السلام والتعاون والتنمية اللذين ابدوا استعدادهم للتعاون الكبير مع الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية, من اجل الخروج من الازمة المالية الطاحنة، موضحا انهم وعدوا بطرح موضوع الازمة المالية للبلديات على جدول اعمال المفوضية الاوروبية القادم.

واعرب ابورمضان، عن امله ان يصادق الاتحاد الاوروبي على قرار مساعدة دائمة لموظفي البلديات, موضحاً ان كبار المسؤوليين في الاتحاد الاوروبي ابدوا تفهما ملحوظا وكبيرا للمشكلة وخطورتها, مؤكديم على اهتمامهم لايجاد الحلول الملائمة لإنهاء الأزمة, معتبرا ان موظفي الهيئات المحلية هم جزء لا يتجزء من ابناء الشعب الفلسطيني, ويجب توفير سبل العيش بكرامة لهم وتلبية مطالبهم لضمان استمرارية العمل باخلاص لخدمة وطنهم وشعبهم وللوقاية من خطر وقوع كوارث بيئية وصحية في المجتمع.

واشاد ابو رمضان امام نظرائه الاوروبين بموظفي الهيئات المحلية اللذين عملوا خلال السنوات الماضية بجهد وعطاء دون كلل او ملل رغم معاناتهم اليومية وصعوبة حالهم وتأخر رواتبهم لشهور عديدة وصبرهم الكبير.

من جهته, اشاد الدكتور برهوم بالجولة المثمرة لرئيس الاتحاد التي اسهمت في توصيل رسالة البلديات الفلسطينية للجهات الاوربية الرسمية والاهلية، مشددا على مناشدة الاتحاد لوزير المالية الدكتور فياض لادراج موظفي البلديات ضمن المنحة الاماراتية, امتثالا لما توصل به رؤساء البلديات مع رئيس مجلس الوزراء.

وحذر برهوم من مغبة ابقاء ترك موظفي الهيئات المحلية على قارعة الطريق دون اهتمام لظروفهم واوضاعهم الصعبة, رغم العطاء الدائم اللذين يبذلونه من اجل نظافة البلد وتجميلها.