الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لماذا قرر الشاباك استخدام المستعربين ضد المستوطنين؟

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 12:53 )
بيت لحم - خاص معا - عقب الاعتداءات العنيفة التي يتعرض لها الفلسطينيون وقوات الشرطة الاسرائيلية من قبل المستوطنين في الضفة الغربية فقد قرر الشاباك استخدام قوات المستعربين للتخفي واعتقالهم.

فقد اظهر تقرير عرضه التلفزيون الاسرائيلي كيف ان المستوطنين يغلقون الشوارع بالاطارات ويرشقون الحجارة لقوات الجيش والشرطة فضلا عن مهاجمة الفلسطينيين في اراضيهم شمال وجنوب الضفة الغربية.
|257803|
واظهر التقرير المستعربون وهم يلاحقون المستوطنين وينصبون لهم الكمائن ويعتقلونهم ويوجهون لهم تهما خطيرة.

عملية الكمائن التي تقوم بها الشرطة الاسرائيلية نجحت في اعتقال العديد من المستوطنين الذي يتقنعون ويضربون الفلسطينيين, لكن اللافت انه وحتى لو تم ضبطهم فهم لا يعترفون بالتهم الموجهة اليهم ويحاولون الخروج بدفع كفالة.

وجرى رفع قضية من قبل محامين للمستوطنين ضد المستعربين بانهم لا يحق لهم ان يباغتوا المستوطنين.

وفي ذات السياق جرى عرض تقرير عن "فتيان التلال" في الخليل وبيت لحم وهم المستوطنون المتطرفون الشبان جاؤوا من كافة مستوطنات الضفة الغربية كي يحتفلوا بعرس زميلهم في مدينة الخليل.

فدائما الشرطة الاسرائيلية تقول انها لا تعرفهم فذهب التلفزيون الاسرائيلي وصور فرحا لاحد ابناء التلال من ابنة مسؤول متطرق يهودي وظهروا وهو يحتفلون بالسكاكين وعلى راسهم المحامي المتطرف بن جابير ويرددون شعارات ضد العرب.

وتتهم اسرائيل بحملة تدفيع الثمن ضد العرب. ويقول المحامي المتطرف بن جابير "هؤلاء ملح الارض وهؤلاء الذين يحافظون على الامن وبدل ان يطاردهم الشاباك عليه ان يطارد الفلسطينيين" .

ويقول التقرير ان الشاباك لم يكن يحلم ان يجدهم كلهم في قاعة واحدة يحتفلون

ويقول احد المتطرفين انهم سوف يحتلون تلة جديدة في الضفة الغربية حلاوة العرس.