الجمعة: 19/08/2022

حملة بطانية من اجل غزة

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 13:37 )
بيت لحم- معا- برعاية سفارة فلسطين اعلن اتحاد الجاليات الفلسطينية في ايطاليا في روما واتحاد المرأة في فلسطين، عن اطلاق حملة تضامن ودعم لأبناء شعبنا في قطاع غزة تحت عنوان 'بطانية من أجل غزة'.

وتم اطلاق الحملة في مؤتمر صحفي عقد لهذه المناسبة السبت في مقر السفارة في روما بحضور سفيرة دولة فلسطين د. مي كيلة ورئيس الجالية الفلسطينية في روما سلامة عاشور، ورئيس جمعية أصدقاء الهلال الأحمر الفلسطيني باتريتسيا تشكوني، ورئيس اتحاد الأطباء الفلسطينيين في ايطاليا سعيد عبدالله.

واطلعت مي كيلة ، وسائل الاعلام الايطالية على معاناة أبناء شعبنا تحت الاحتلال الاسرائيلي خاصة في قطاع غزة، اضافة الى قسوة الظروف المناخية وشدة العواصف التي ألحقت أضرارا هائلة في كافة القطاعات.

وقالت 'كما تعلمون يتعرض أبناء الشعب الفلسطيني لجميع انواع العنصرية تحت الاحتلال الاسرائيلي واضافة الى ذلك تعرض قطاع غزة الى عاصفة وأمطار الحقت أضرارا هائلة مما زاد من معاناة الأطفال والنساء والشيوخ'.

وأضافت 'في هذه الأيام التي تشهد الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، لابد من النظر بصدق وكما قال البابا فرنسيس الى دعم الفقراء والمحتاجين، داعية الشعوب الاوروبية وخاصة الشعب الايطالي الصديق لدعم هذه الحملة التي تخفيف من آلام أهالي قطاع غزة خاصة الأطفال والنساء والشيوخ.

ودعت مي كيلة ، جميع المؤسسات والمنظمات الفلسطينية والايطالية للعمل معا من اجل إنجاح الحملة.

واعلن اتحاد الجاليات الفلسطينية في إيطاليا في بيان، عن بدء الحملة جاء فيه 'يعيش قطاع غزة اليوم أوضاعا مأساوية فاقت بكثير ما كان عليه الوضع سابقا، حيث تستمر إسرائيل بفرض حصارها الغاشم، وقد تزامن هذا مع الظروف المناخية التي ضربت المنطقة مؤخرا والتي جعلت حياة ما يقارب المليون وثمانمائة ألف مواطن فلسطيني كارثية، خصوصا مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 18 ساعة يوميا وتلوث مياه الشرب التي ساهمت إسرائيل في تعميقها حيث فتحت سديّن كانا يحفظان مياه الصرف الصحي.