الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الخندقجي :الاغوار جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية المستقلة

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 12:02 )
طوباس -معا - أكد محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي ان مشروع القانون الذي صادقت عليه ما تسمى اللجنة الوزارية الاسرائيلية للشؤون التشريعية بضم الاغوار وتطبيق القانون الاسرائيلي عليها تعتبر استمرارا لسياسة القرصنة الاسرائيلية على اراضي الدولة الفلسطينية وإرهاب دولة واعتداء صارخ على القوانين الدولية والشرعية الدولية التي اعترفت بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

وأضاف المحافظ الخندقجي " ان اقدام حكومة الاحتلال على طرح مثل هذا مشروع يعتبر استخفاف بالمجتمع الدولي وبالوسيط الامريكي ومساعي وزير خارجيته للوصول لاتفاق اطار للعملية السلمية ، مشددا على ضرورة ان يتحمل المجتمع الدولي والولايات المتحدة مسؤولية تبعات هذا القرار الخطير الذي يدمر عملية السلام ويجر المنطقة الى مزيد من العنف .

وأكد المحافظ ان الأغوار الفلسطينية هي جزء اصيل من عماد الدولة الفلسطينية وحدودها الشرقية مع الاردن والتي لا يمكن التنازل عنها او الخضوع لاملاءات وقرارات الاحتلال بشأنها وغير قابلة للمساومة شانها شان القدس وباقي اراضي دولة فلسطين .

مضيفا " ان كل ما افي الاغوار ينبض بفلسطينيتها وان الاحتلال لن يستطيع تغير مجرى التاريخ مجددا وتزوير الحقائق وفرض وقائع جديدة على الارض بإرادة وصمود الشعب الفلسطيني وقيادته الذي اثبت على مدار التاريخ التمسك بالثوابت الوطنية .

ودعا المحافظ الخندقجي الى التصدي لهذا القرار رسميا وشعبيا عبر المقاومة الشعبية التي تدعم الجهود السياسية التي تقوم بها القيادة لوقف سياسة الاحتلال الرامية الى مصادرة مزيد من اراضي دولة فلسطين في خطوات تصعيدية من شانها افشال كافة الجهود المبذولة في سبيل تحقيق سلام عادل وشامل للقضية الفلسطينية .