الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم تختتم ورشة استخدام الحاسوب في التعليم

نشر بتاريخ: 25/08/2005 ( آخر تحديث: 25/08/2005 الساعة: 19:17 )
رام الله- معا- اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي الخميس ورشة استخدام الحاسوب في التعليم التي عقدتها في جامعة بيرزيت بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، والجامعة، بهدف تدريب المعلمين من جميع محافظات الوطن على استخدام التكنولوجيا في التعليم و الاتصال مع المعلمين في الدول العربية الشقيقية، ولتشكيل نواة من مجتمع المعلمين تعمل على مواكبة ثورة تكنولوجيا المعلومات، وتوظيف الحاسوب في الغرف الصفية.

وحضر حفل الاختتام د. صلاح ياسين مدير عام المناهج، و"مارتن دالتري" نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين وسوزان لنكليتر مسؤولة مشروع استخدام تكنولوجيا المعلومات في المجلس الثقافي البريطاني، وزاهر عطوة مدير دائرة تدريب المعلمين، ولورا عدوان من المجلس الثقافي البريطاني المنسقين للمشروع.

والقى د. صلاح ياسين كلمة تحدث فيها عن أهمية الورشة في تمكين هؤلاء المعلمين من تبادل الخبرات التربوية فيما بينهم في مواضيع العلوم، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، ومن أجل تدريب معلمين ضمن مشروع المبادرة الفلسطينية التعليمية.

وقال: أن هذا الفريق سيكون أول نواة لتحضير المواد التعليمية للتدريب على المواد التعليمية المحوسبة التي ستطبق في المستقبل في المدارس لأجل تحسين طرائق التدريس داخل الصف من خلال التنوع في هذه الطرائق والابتعاد عن الطرق التقليدية في التدريس.

وأوضح أنه سيتم متابعة التدريب في المستقبل لهؤلاء المعلمين الذين سيتولون عملية تدريب المعلمين في محافظاتهم على التعليم الالكتروني. كما وجه شكره للمجلس الثقافي، وللجامعة على التعاون ودعم الورشة.

من ناحيته "مارتن دالتري" القى كلمة قصيرة ركز فيها على استمرار المجلس الثقافي في دعمه لمثل هذه الورشات الهامة، وعلى مدى اهتمام المجلس بالموضوع، وعلى التعاون والشراكة مع الوزارة، والجامعة والمساعدة في التطور. مشيرا إلى أن هذه الورشة واحدة ضمن سلسلة ورش عمل أخرى.

يذكر أن د. عزيز شوابكة عميد كلية العلوم في جامعة بيرزيت شارك في التحضير للمشروع في بريطانيا خلال ورشة عمل هذا العام، وأكد أن الجامعة مستعدة للتعاون وتهيئة الظروف الملائمة وتوفير أجهزة الحاسوب اللازمة.