الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة لـ معا : منظمة الاغاثة الاسلامية ستمول مشاريعا صحية

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 16:17 )
بيت لحم- خاص معا - كشف وزير الصحة الدكتور جواد عواد لـ معا عن استعداد منظمة الإغاثة الإسلامية لتمويل مشاريع مستقبلية للقطاع الصحي.

وقال عواد إنه وبعد اجتماعه بوفد من المنظمة في مكتبه برام الله تم الاتفاق على أن تقوم الوزارة بتقديم مقترحات حول الاحتياجات الطارئة ووفق الأولويات الخاصة بها للمنظمة.

وأوضح الوزير أن الاتفاق تضمن البدء مطلع العام القادم بتعزيز وحدات غسيل الكلى في كل من مستشفيات جنين وطولكرم بمبلغ 226 ألف يورو ويتضمن توفير مايزيد عن 10 وحدات غسيل للكلى.

وأضاف الوزير لـ معا أنه تم تقديم اقتراح بإنشاء وحدات لغسيل الكلى للأطفال في المستشفيات التحويلية الرئيسية (رفيديا، مجمع فلسطين الطبي، مستشفى الخليل)، وتعزيز وتوسعة قسم حديثي الولادة في مجمع فلسطين الطبي.

وثمن عواد دور منظمة الإغاثة الإسلامية بكافة فروعها في العالم على ما تقدمه من دعم للقطاع الصحي الفلسطيني، شاكرا لهم الاستجابة لتزويد وزارة الصحة بالاحتياجات العاجلة وفق إمكانيات المنظمة.
|257964|
وتم خلال الاجتماع استعراض الأنشطة والمشاريع التي قامت المنظمة بتنفيذها لصالح القطاع الصحي في فلسطين، والتي تركزت على دعم وحدات غسيل الكلى في المستشفيات الحكومية وتقديم الأجهزة الطبية والأدوية والمستهلكات الطبية لصالح الوزارة.

وحضر الاجتماع رئيس فرع منظمة الإغاثة الإسلامية بفلسطين عبد الرحيم الأسعد والوفد المرافق له، وعن وزارة الصحة الوزير د. جواد عواد، وكيل الوزارة د. عدنان المصري، د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام، ماريا الأقرع مستشارة الوزير لشؤون العلاقات الدولية.

وكرم الوزير في نهاية الاجتماع عبد الرحيم الأسعد والوفد المرافق له من منظمة الإغاثة الإسلامية.

وكان وزير الصحة قد كشف في وقت سابق لـ معا عن مجموعة من الاتفاقيات المقرر إبرامها مع عدد من الدول العربية والأجنبية للنهوض بالواقع الطبي الفلسطيني خلال العام المقبل.