الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي: الاغوار جزء اصيل من ارضنا المحتلة

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 10:02 )
رام الله -معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان مصادقة لجنة وزارية إسرائيلية على مشروع قانون يضم منطقة الأغوار إلى إسرائيل هو دليل على انها تستخدم المفاوضات غطاء لمشاريع التوسع والاستيطان.

واضاف البرغوثي ان المراهنة على المفاوضات مع حكومة المستوطنين هي مراهنة على سراب وقد باتت سياساتها الاستيطانية والتهويدية جلية للعيان مؤكدا انه ان الاوان لوقف تلك المفاوضات التي ستؤول الى الفشل .

واشار الدكتور مصطفى البرغوثي الى ان اسرائيل تحدد ملامح الحل من طرف واحد بضم الاغوار والقدس ورفض عودة اللاجئين وابقاء سيطرتها على الحدود والمعابر لتحول فكرة الدولة كاملة السيادة الى حكم ذاتي هزيل.

واكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان سلطات الاحتلال تنفذ مخططا استيطانيا خطيرا في الاغوار في اطار اوهامها التوسعية بأن الاغوار ستبقى تحت سيطرتها .

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان اسرائيل تمارس تطهيرا عرقيا في الاغوار من خلال تهجير أصحاب الأراضي الأصليين ومنعهم من دخول أراضيهم تحت ذريعة وجود أوامر عسكرية تحظر ذلك توطئة لسن قانون عنصري بضم الاغوار لها وسلخها عن محيطها الفلسطيني .

ودعا البرغوثي الى تصعيد المقاومة الشعبية ورص الصفوف لمواجهة حكومة المستوطنين ومخططاتها العنصرية والتوجه فورا الى الامم المتحدة للانضمام الى مؤسساتها خاصة محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه وعلى راسها جريمة الاستيطان وسياسة الامر الواقع والتهويد لا سيما في القدس والاغوار.

كما دعا البرغوثي الى دعم المزارعين الفلسطينيين في منطقة الاغوار التي تشكل ربع مساحة الضفة الغربية وتعزيز صمودهم لافشال محاولات اقتلاعهم من ارضهم.