الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة إنجاز تكرم الفائزين بمسابقات التميز والإبداع على مستوى الوطن

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 18:39 )
قلقيلية - معا - كرّمت مؤسسة انجاز بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في قلقيلية 3 من التربويين الفائزين بمسابقات التميز والإبداع التي نفذت مؤخرا على المستوى الوطني ضمن مبادرة الهام فلسطين، كما كرّمت "إنجاز" كل من يوسف عودة مدير التربية والتعليم، ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات الطلابية.

وأكد مدير التربية والتعليم يوسف عودة حرص المديرية على رعاية الموهوبين سواء كانوا من التربويين أو الطلبة وإبراز إبداعاتهم لتكون حافزا لغيرهم للتميز، شاكرا مؤسسة انجاز على مبادرتها بهذا التكريم الذي يزيد من دافعية العاملين في سلك التربية والتعليم على الإبداع والتميز.

من جانبه بين سامر بدير مسؤول عمليات انجاز أن مؤسسة انجاز هي شريكة دائمة للتربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المحلي وتسعى جنبا الى جنب في تحقيق أهدافها المشتركة للنهوض بهذا المجتمع، وأن هذا التكريم من قبل المؤسسة هو لفته وإشارة إلى وجود جسر التواصل بين هذه المؤسسات.

بدوره شكر مؤيد عفانة مؤسسة انجاز على تعاونها الدائم مع مديرية التربية والتعليم، ونشاطها الإبداعي في المدارس، والذي توج بفوز مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية بأفضل شركة طلابية على مستوى الوطن، وفوز مدرسة بنات الشيماء الثانوية بأفضل مدير على مستوى الوطن، كما حصدت مديرية قلقيلية ممثلة بمدرسة بنات أبو علي إياد ومن خلال برنامج "انجاز" المركز الثاني في الشركات الطلابية على مستوى العالم العربي، في المسابقة التي جرت مطلع هذا الشهر في دولة الكويت. وثمّن عفانة دور "انجاز" ممثلة بمديرها في قلقيلية سامر بدير وطاقم العمل في خلق إبداع نوعي في المدارس المستهدفة.

وكانت مديرة مدرسة بنات حبلة الثانوية تغريد الديك قد فازت بالمركز الأول في مسابقة الإبداع والتميز على مستوى الوطن من خلال مبادرتها التي خلقت من واقع المدرسة فضاء تربويا ثقافيا ترفيهيا شاملا يراعي مكونات النماء السليم والشمولي للطالبات.

فيما حصلت مديرة مدرسة بنات العمرية الثانوية ريم أبو لبدة على جائزة الهام فلسطين للمبادرات الملهمة على الصعيد الوطني (أ) بمبادرتها التي تمثلت في تشكيل مجلس طلابي داعم للعملية التربوية من خلال طالبات المدرسة ووفق أسس ديمقراطية تنمي من شخصية الطالبات وتعزز الايجابية لديهن.

كما استطاع المعلم سعيد عرباس الفوز بجائزة الهام فلسطين للمبادرات الملهمة على الصعيد الوطني(ب) بتقديم مبادرة تشتمل على تحويل المنهاج العلمي المجرد على أفلام ومقاطع على اليوتيوب مما أسهم في رفع مستويات التحصيل وزيادة الدافعية نحو التعلم الذاتي.

ويجدر الإشارة أن مؤسسة انجاز هي مؤسسة فلسطينية أهلية غير ربحية يديرها ويرعاها نخبة من شركات القطاع الخاص الفلسطيني وتعمل على تقليص الفجوة بين القطاع الخاص والقطاع التعليمي وتعزيز الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني وتنمية مهاراتهم وخبراتهم العملية .