الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح إقليم يطا تبدأ فعاليات إحياء الانطلاقة بإيقاد الشعلة

نشر بتاريخ: 01/01/2014 ( آخر تحديث: 01/01/2014 الساعة: 07:31 )
الخليل- معا- نظمت حركة فتح إقليم يطا مسيرة مشاعل حيث حملت مجموعة من الزهرات والأشبال الشموع وتقدموا مسيرة انطلقت من أمام مقر الإقليم باتجاه ساحة الكراج وسط المدينة وهناك بدأت فعاليات إيقاد الشعلة حيث رحب أمين سر إقليم يطا كمال مخامرة بالمشاركين وحيَّاهم على مشاركتهم بالفعالية رغم برودة الجو وانخفاض درجة الحرارة.

وفي السياق نفسه أكد مخامرة على أن حركة فتح ستبقى وفية لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى وأن الانطلاقة تجدد فينا عزيمة لا تلين في الدفاع عن حقوق شعبنا خلف قيادة الرئيس أبو مازن.

وبعدها تولَّى والد الأسير المحكوم ستة مؤبدات بكر النجار إيقاد الشعلة بحضورعدد من القيادات ورؤساء المؤسسات وعدد من قيادات الفصائل وقد ألقى عضو المجلس التشريعي السابق موسى أبو صبحة كلمة شكر فيها الإقليم على تنظيمه هذه الفعالية.

وأكد أن حركة فتح ستبقى قائدة العمل الوطني ومحافظة على الثوابت بقيادة الرئيس الحكيمة في ظل الظروف والمتغيرات التي تحدث في المحيط العربي والإقليمي.

وقد شاركت المبادرة الوطنية في فعالية ايقاد الشعلة من خلال كلمة القاها عثمان ابو صبحة هنأ فيها حركة فتح التي أشعلت شرارة الثورة الفلسطينية المعاصرة وقادت وتقود العمل الوطني بنجاح وتمنى ان تكون سنة 2014 سنة المصالحة والوحدة الوطنية.

وبدوره أكد المتحدث الإعلامي باسم الإقليم محمد البيراوي أن المئات من أبناء المدينة شاركوا في إيقاد الشعلة وحملوا الأعلام والرايات الفلسطينية وهتفوا للثورة وللشهداء ولحركة فتح.

وأفاد البيراوي أنه بعد الانتهاء من إيقاد الشعلة طافت مسيرة بالسيارات شوارع المدينة ابتهاجا بذكرى الانطلاقة كما قامت مجموعة من أمناء سر وأعضاء المناطق التنظيمية بتزيين الشوارع بأعلام فلسطين ورايات الحركة.