السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

290 مليون شيكل خسائر القدس بسبب "أليكسا"

نشر بتاريخ: 01/01/2014 ( آخر تحديث: 01/01/2014 الساعة: 13:26 )
القدس- معا - أعلن رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، اليوم الاربعاء، أن حجم الخسائر الناجمة عن العاصفة الثلجية الاخيرة "أليسكا" في القدس بلغت 290 مليون شكيل.

وطالب بركات خلال استعراضه للخسائر أمام لجنة المالية التابعة للكنيست الحكومة الاسرائيلية بتخصيص مبالغ كبيرة لبلديته من أجل إصلاح الاضرار وإعادة المدينة إلى وضعها الطبيعي قبل العاصفة.

ووصف بركات ما حدث بالتسونامي، مطالبا الحكومة الاسرائيلية باعتبار ما حدث للقدس كارثة طبيعية وبالتالي تقديم الدعم الكافي لاصلاح ما دمرته العاصفة كي لا يقع ذلك على كاهل السكان ويضيف عليهم اعباء كبيرة.

وقال نير بركات إن بلديته كانت أول من هبّ لمساعدة البلديات الاخرى في الشمال والجنوب لمواجهة آثار العاصفة الثلجية، وآن الأوان كي تقدم الحكومة الدعم اللازم لما وصفها بعاصمة اسرائيل كي تستطيع العودة كما كانت قبل العاصفة.

وتسببت العاصفة الهوجاء بأضرار كبيرة في مدينة القدس، وسقطت الثلوج بكثافة ليبلغ ارتفاعها ما بين 60-90 سنتمترا، مما تسبب باغلاق الكثير من الطرق، إضافة إلى الأضرار التي نجمت عن سقوط الاشجار واعمدة الكهرباء وانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الاف المنازل، وما تبع ذلك من تشكل للجليد تسبب بإصابة العشرات في كل يوم نتيجة للسقوط والانزلاقات.