الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محدث- الاحتلال يعتقل 7 من المشاركين في بناء قرية "كنعان 9"

نشر بتاريخ: 01/01/2014 ( آخر تحديث: 01/01/2014 الساعة: 18:58 )
بيت لحم- معا - اعتقل الاحتلال الاسرائيلي 7 من المشاركيين في عملية بناء قرية كنعان 9 في الاغوار، بضمنهم طفلين لم تعرف اسماؤهم بعد.

وأفاد يوسف ابو ماريا الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية في منطقة الجنوب، بأن قوات الاحتلال اعتقلت سيارة تحمل خيام قرية كنعان 9 وبداخلها: راتب الجبور، فضل ربعي وخضر العمور ومحمد العمور وهاني مخامرة وطفلين لا نعرف اسمائهم بعد، خلال توجههم الى منطقة الاغوار لبناء قرية كنعان 9.

وأضاف بأن قوات الاحتلال قد طاردتهم في منطقة واد النار والعيزرية، ومنعت سيارات تحمل متضامنين اجانب وفلسطينيين من التوجه الى الاغوار.

وأفادت مصادر مطلعة، أن قوات الاحتلال حاصرت المتضامنين في منطقة واد النار وشرعت بمطاردتهم بين الجبال، وتمكن عدد منهم من الوصول الى منطقة العيزرية ومدينة أريحا، وما زالت قوات الاحتلال تطاردهم.

وأضافت هذه المصادر أن بناء قرية كنعان 9، جاءت رد فعل على سياسة الحكومة الاسرائيلية، بضم الاغوار لاسرائيل، حيث قررت لجان المتابعة الوطنية في الجنوب، بناء قرية كنعان رقم 9 في منطقة الاغوار.

وقال ابو مرايا في حديث مع مراسل معا: "تمكنا من الوصول الى منطقة الاغوار، الا ان قوات الاحتلال قامت بمنعنا من اقامة القرية، ونطالب المفاوض الفلسطيني بوقف المفاوضات مع الاحتلال الاسرائيلي، ونرفض وجود اي قوات دولية في منطقة الاغوار".