الخميس: 29/10/2020

الاعلان عن تشكيل مجلس اداره لمصنع تغليف الحمضيات في قلقيلية المتوقف عن العمل منذ 27 عام

نشر بتاريخ: 28/05/2005 ( آخر تحديث: 28/05/2005 الساعة: 16:02 )
قلقيلية- أعلن اليوم عن تشكيل مجلس اداره جديد مكون من تسعة اعضاء لمصنع تغليف الحمضيات في قلقيلية الذي توقف عن العمل بعد عام من تشغيله , وذالك بسبب الحرب العراقية - الايرانية .
جاء هذا الاعلان خلال اجتماع للمساهمين في هذا المصنع الذي عقد في قاعة بلدية قلقيلية وشارك فيه نائب رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري ,ورئيس الغرفة التجارية الصناعية في قلقيلية وليد السبع ومراقب الشركات , و تم خلاله أيضا تدارس آلية محددة لبيع هذا المصنع .
ويتكون مجلس الاداره من : ابراهيم الحاج حسن , هاني الشنطي , وجيه عبداللطيف , الحاج حسن , سمير مطر , نبيل السبع , عطية رمزي , فايز نوفل , توفيق الشنطي , ومحمد رشيد عيس .
وقال نائب رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري , ان لدى البلدية مشروع قرار لشرا ء ( 51 % ) واحد وخمسين بالمئة من أسهم المصنع , فيما ثمن وليد السبع رئيس الغرفة التجارية في المدينة هذا القرار , مضيفا أن بلدية عزون في محافظة قلقيلية يتوقع أن تشتري باقي الأسهم من أجل اعادة تشغيله للتخفيف من حدة البطالة المتزايدة في صفوف المواطنين بفعل سياسة الحصار واغلاق الأراضي الفلسطينية .
ومن المقرر أن يعقد يوم الخميس القادم اجتماع أخر في قاعة بلدية قلقيلية , يشارك فيه أعضاء مجلس الاداره والبلدية لتدارس آلية شراء المصنع .
والجدير ذكره هنا , أن مصنع تغليف الحمضيات في قلقيلية تأسس سنة 1975وباشر العمل سنة 1977 , غير أنه توقف عن العمل بعد عام واحد من تشغيله بسبب الحرب العراقية - الايرانية , حيث كان يرتكز في عمله على تصدير الحمضيات المغلفة الى العراق .
وقد بلغت تكلفة انشائه وتشغيله في ذلك الوقت نحو ثمانمائة ألف دولار أي ما يعادل ( 280 ) ألف دينار أردني , فيما بلغ عدد أسهم المصنع ( 25 ) ألف سهم يملكها ( 583 ) مساهم .