الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أنصار البيئة تعلن عن انطلاقة حملة "مدينتنا خضراء" بالتعاون مع برنامج الغذاء العالميWFP وبلدية خان يونس

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 12:13 )
خان يونس- معا- اعلنت جمعية انصار البيئة في محافظة خان يونس عن انطلاق حملة (مدينتنا خضراء), بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي"WFP" وبلدية خان يونس، وتشمل الحملة تنظيف الشوارع, وزراعة الأشجار وتنسيق الحدائق والساحات وطلاء جدران وأرصفة المدينة.

ودعا رئيس الجمعية الدكتور حسام شعت, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الثلاثاء, جميع المؤسسات الأهلية والحكومية في المدينة بمساندة الجمعية لاستكمال المشروع التنظيفي وباقي المشاريع الصحية وخاصة مشروع الصرف الصحي لخلق بيئة نظيفة وجميلة لمدينة خان يونس.

وحذر شعت من وقوع كارثة بيئية بسبب ركود مياه الصرف الصحي في تجمعات كبيرة في أنحاء موزعة في المدينة، وقال:" إن مدينة خان يونس ذاهبة إلى كارثة بيئية بسبب تجمع مياه الصرف الصحي في شبكة تجميع مياه الأمطار التي تصب في الخزان الجوفي لمياه الشرب الخاصة بالمدينة, مما يؤدي إلى انتشار الحشرات الضارة والمسببة للأمراض العديدة والتي يصاب بها العديد من المواطنين دون أن نعي بسبب شربهم لتلك المياه الملوثة".

وانتقد شعت المؤسسات الاهلية التي يجب أن تعمل على حماية المواطن الفلسطيني ويقع على كاهلها المسؤولية الكاملة والمباشرة لضمان وحماية صحة المواطن الفلسطيني، مؤكدا تفاقم المشكلة وتزايدها تعقيدا يوما بعد يوم دون أن يحرك احدا ساكنا.