الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بذكرى انطلاقة فتح في موريتانيا

نشر بتاريخ: 03/01/2014 ( آخر تحديث: 03/01/2014 الساعة: 15:38 )
القدس - معا - احتفل اقليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح - في العاصمة الموريتانية نواكشوط بمناسبة الذكرى الــ 49 لانطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة بحضور حشد جماهيري من الجالية الفلسطينية والعربية والاشقاء الموريتانيين.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطنى الفلسطيني والوقوف دقيقة حداد مع قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء وبعد ذلك ايقاد الشعلة بالتزامن مع قراءة البيان الاول لقوات "العاصفة".

واكد الطلبة الفلسطينيين في موريتانيا في كلمة لهم خلال الحفل سيرهم على درب وخطى شهداء الثورة ومن اشعلها في الفاتح من يناير العام 65.
|258480|
ثم القى امين سر حركة فتح في موريتانيا كلمة الحركة واكد على التمسك بالثوابت الوطنية والبقاء على العهد حتى النصر وان حركة فتح اليوم تذهب صعودا للدفاع بكل قوة التاريخ الثوري والأسطوري عن وحدة الوطن والقرار المستقل والمستقبل والتحديات والهموم المشتركة وسوف تتغنى بالوطن وتنحاز الى صالح الوطن حتى تحقيق المصالحة والوحدة والثورة التي ستكون هنا في غزة والضفة والقدس والشتات وكل ما احتوته الكوفية الفلسطينية من معاني التلاحم والترابط.

كما القى سفير دولة فلسطين كلمة بهذه المناسبة بدأها بتهنئة الاسرى المفرج عنهم واكد على ان الوحدة الوطنية هى سبيلنا للنصر وإن الاحتفال بهذه الذكرى المجيدة والعزيزة على قلوبنا هو تأكيد على تصميم حركة فتح والشعب الفلسطيني على مواصلة النضال حتى تحقيق الاهداف التي وضعتها الثورة الفلسطينية لنفسها، وهي العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتخلل الحفل عدة فقرات فنية واناشيد ثورية والقاء قصائد شعرية والعاب نارية التي قام بالاشراف على تنظيمها الطلبة الفلسطينيين وسفارة فلسطين وكذلك بعثة الشرطة الفلسطينية المتواجدة بموريتانيا والتي قامت بكل جهد لإنجاح هذا العرس الفلسطيني.
|258481||258482|