الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يصف تصريحات المسؤولين الاسرائيليين بالعنصرية والوقحة

نشر بتاريخ: 04/01/2014 ( آخر تحديث: 04/01/2014 الساعة: 11:50 )
رام الله -معا- وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تصريحات المسؤولين الاسرائيليين بالعنصرية والوقحة.

وقال البرغوثي ان المسؤولين الاسرائيليين لا يتركوا وسيلة تضليل الا ويستخدمونها لتشويه الحقائق وتبرير منظومة الفصل العنصري التي تم إنشاؤها في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان ادعاءات نتنياهو بان شعبنا يمارس التحريض ويربي ابناءه على الكراهية هي محاولة للتغطية على ارهاب الدولة المنظم الذي تمارسه حكومته بحق شعبنا الفلسطيني.

واشار البرغوثي الى ان التصريحات العنصرية لوزير الداخلية الإسرائيلي جدعون ساعر بانّ منطقة الاغوار هي ارض اسرائيلية تدلل على مدى التطرف والعنصرية في صفوف حكومة المستوطنين.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان ادعاء نائب وزير الخارجية الاسرائيلي زئيف الكين بان حدود الـ 67 هي حدود معسكر الابادة النازي آوشفيتس انما هو تاكيد على مدى تغلغل التطرف في اوساط المسؤولين الاسرائيليين وتنكرهم لحقوق شعبنا الفلسطيني.

ودعا البرغوثي الى عدم المراهنة على المفاوضات مع حكومة المتطرفين في اسرائيل مشددا على ان الرد الوحيد على الاستيطان والتوسع يمر عبر طريق واحد هو تصعيد المقاومة الشعبية وملاحقة اسرائيل في محكمة الجنايات الدولية من خلال انضمام فلسطين اليها والى كافة مؤسسات الامم المتحدة.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي ان حكومة تمارس التطهير العرقي ضد شعبنا وتهود الارض وتتوسع بالاستيطان وتسعى الى تحويل فكرة الدولة كاملة السيادة الى دويلة في حدود مؤقتة وضمن كانتونات معزولة لا يمكن صنع السلام معها .