الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تكرم الفنان داوود المشارك في رسم لوحة بيت لحم قلب العالم

نشر بتاريخ: 04/01/2014 ( آخر تحديث: 04/01/2014 الساعة: 16:56 )
قلقيلية - معا - كرم رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود الفنان محمد عادل داود الذي شارك في رسم اللوحة العالمية "بيت لحم قلب العالم" والذي ازيح الستار عنها في 31 /12 /2013 في مدينة بيت لحم "ساحة المهد" والتي انجزها الفنان جمال بدوان بالتعاون مع مجموعة من الفنانين من دول مختلفة.

واشاد داود بأداء الفنانين المشاركين من عدة دول من العالم مهنئا صاحب الفكرة والمشرف على هذا الانجاز الضخم الفنان جمال بدوان ابن محافظة قلقيلية والتي تشكل رسالة سلام وتسامح بين الاديان من مدينة المهد الى العالم اجمع.

واكد داود على دعم البلدية لمختلف الابداعات الشبابية خاصة تلك التي تحمل رسالة عالمية تؤكد على حق الشعب الفلسطيني بالعيش بسلام وطمأنينة في دولته المستقلة وتؤكد على ان الشعب الفلسطيني معطاء ومتميز رغم كل الظروف التي يعيشها.

وشكر داود الرئيس محمود عباس والذي احتضن الفنانين وقدم دعمه الكامل من اجل اتمام هذا العمل الفني والذي يتزامن مع اعلان هيئة الامم المتحدة ان عام 2014 هو عام التضامن مع الشعب الفلسطيني.
|258729
|
وقدم داود للفنان محمد عادل درعا وشهادة تقدير معربا عن امله ان تكون مشاركته في رسم اللوحة بداية لانطلاقة عالمية يستطيع من خلالها حمل رسالة الشعب الفلسطيني الى العالم.

من جهته شكر الفنان محمد عادل رئيس البلدية على دعمه ومساندته المتواصلة مؤكدا شكره للرئيس محمود عباس ولفتته الكريمة بالدعم الكامل للفنانين طيلة ايام الاقامة في بيت لحم مشيرا ان تجربته الاولى في رسم هذه اللوحة العالمية عززت من ثقته بنفسه املا ان تفتح له الافق المستقبلي لنشر رسالة الشعب الفلسطيني في المحبة والسلام وتحقيق العدالة الدولية.

وتشمل اللوحة والتي رسمت على مساحة 15م2على كنيسة ومسجدا وبيوتا عتيقة تتوسطها امرأة كنعانية ترفع فوق رأسها خارطة العالم على شكل قلب وشارك في رسمها فنانون من فلسطين واوكرانيا وروسيا و روسيا البيضاء والمانيا واليونان وتشاد وسيتم عرض هذه اللوحة في دول اوروبية مختلفة.