الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شلل تام بمرافق الاونروا في غزة

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 16:52 )
غزة - معا - علّق موظفو الأونروا في قطاع غزة اليوم الاحد عملهم بشكل كلي احتجاجا على عدم إدارة الوكالة تلبية مطالبهم.

وقال المحتجون ان مطالب اتحاد الموظفين هي تطبيق نتائج المسح الناتجة عن غلاء المعيشة والخسارة التي لحقت برواتب العاملين، وعدم تغيير سياسة الأجور المعمول بها بدون الرجوع للاتحادات الموظفين والقاضية بعدم إعطاء العاملين أي زيادات طالما هي أعلى من الدولة المضيفة.

وطالب محمود حمدان رئيس قطاع المعلمين في مؤتمر صحفي عقد أمام مقر الأونروا بغزة بإدخال فرق العملة في الراتب الأساسي لكي يستفيد العاملون من ذلك في نهاية الخدمة، كما ورفض إنهاء عقود المهندسين وزملائهم في برنامج التنمية.
|258844|

وقال حمدان " نرفض سياسة إدارة الوكالة الممنهجة والقاضية بتفريغ رئاسة الأونروا من موظفيه والذي هو رمزا لقضية اللاجئين الفلسطينيين".
|258842|

وحمّل اتحاد الموظفين العرب بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" إدارة ورئاسة الوكالة تداعيات تفاقم الأزمة الناجمة عن سياستها تجاه العاملين في قطاع غزة، مشددا على أنها ستعلن عن خطواتها النقابية القادمة حيث ستكون كل الخيارات مفتوحة.

وشددّ على أنهم لن يسمحوا بأي فصل في الحقوق بين قطاع غزة والضفة الغربية لأنهما وحدة واحد وقضية واحدة.

وتعقيبا على الإضراب، قال الناطق بلسان الأونروا كريس جنيس في بيان وصلت معا نسخة منه إن آخر التقارير المتعلقة برواتب الموظفين في الأونروا تظهر جليا أن "رواتب موظفينا تفوق بأكثر من 20% رواتب نظرائهم في السلطة الفلسطينية" مضيفا أن الوكالة تسعى إلى أن تظل رواتب موظفيها أعلى من رواتب نظرائهم في السلطة الفلسطينية بنسبة ثابتة. وبالتالي، يضيف البيان، "فلا يوجد مبرر للمطالبة بزيادة الأجور لكافة الموظفين على حد سواء."

وفضلا عن ذلك "ألا يكفي سكان غزة ما يعانوه من الحصار الذي تفرضه إسرائيل، ومن تدمير الأنفاق من قبل مصر، لتضيف اتحادات العاملين في الأونروا مزيدا من المعاناة عبر وقف تقديم الخدمات؟"