الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استئناف الاتصالات الرسمية بين فتح وحماس

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 15:04 )
رام الله- معا - كشف المتحدث باسم حركة فتح احمد عساف أن اتصالات رسمية تجري بين حركتي فتح وحماس بعيدا عن الاضواء.

وأوضح أن اتصال تم بالامس بين عزام الاحمد المكلف بملف المصالحة وموسى أبو مرزوق المكلف بالملف من قبل حركة حماس، والذي تم في اطار استكمال النقاش الذي تم في الدوحة مع رئيس المكتب السياسي خالد مشعل

ونفى عساف التوصل لاتفاق نهائي لتشكيل الحكومة واجراء الانتخابات واضاف "ان قلوبنا مفتوحة وايادينا ممدودة لانجاز الوحدة الوطنية وتنفيذ ما وقعنا عليه بتشكيل حكومة الكفاءات الوطنية، وبعد ذلك يدعو الرئيس محمود عباس لاجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

واعرب عساف عن استغرابه من تناقض التصريحات والمواقف لدى قيادات حماس في غزة، ففي الوقت الذي يتحدث به احمد يوسف عن قرب اجراء الانتخابات البلدية والنقابية، نجد ان هنالك موقفا معارضا لاجراء الانتخابات جاء على لسان الزهار بحجة تزوير الانتخابات التي ستجري .

وانتقد عساف تصريحات ادلى بها القيادي في حماس محمود الزهار واتهم فتح بانها تسعى الى تزوير الانتخابات في حال جرت. وقال "تناسى الزهار هو وقيادات حماس كافة أنهم قد تحدثوا عن نزاهة الانتخابات التي جرت عام 2006 والتي تقدمت بها حماس، متناسيا بان من قرر واشرف وحمى هذه الانتخابات ونتائجها هو الرئيس محمود عباس وحركة فتح الذين يتهمهم الزهار اليوم بنوايا التزوير"، متسائلا اي من مواقف حماس هذه نعتمد؟.

واكد عساف ان انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة بحاجة الى افعال وليس اقوال واننا ننصح الجميع مجموعات واشخاص بالكف عن ارباك الساحة الفلسطينية بمبادارت جديدة تعيدنا الى المربع الاول او مواقف وتصريحات لا اساس لها من الصحة.