السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استعدادا للحرب القادمة : الجيش الاسرائيلي يشرع في تدريبات عسكرية على قرى وبلدات سورية

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 21:23 )
بيت لحم-تقرير معا- كشف التلفزيون الاسرائيلي هذه الليلة عن تدريبات مكثفة شرع فيها الجيش الاسرائيلي على نماذج لقرى وبلدات سورية استعدادا لنشوب حرب بين البلدين.

وعرض التلفزيون صورا لتدريبات مكثفة يجريها الجيش الاسرائيلي بحضور وزير الجيش عمير بيرتس ورئيس هيئة الاركان جابي اشكنازي, الذي قال" نحن جاهزون ومستعدون لاي تدهور في الاوضاع على الجبهيتن الفلسطينية في غزة تحديدا وسورية ".

واظهرت الصور تدريبات للجيش على اقتحامات لمدن وبلدات تشتبه البلدات السورية اضافة الى عمليات انزال وقصف جوي لها ".

واضاف اشكنازي " آمل ان لا تحدث حرب ولكن هذه التدريبات تاتي لتجهيز الجيش لاي طاريء, وعلينا استغلال كل يوم للتدريب وجهزنا الثكنات لنكون على اتم الاستعداد للهجوم ".

اما وزير الجيش عمير بيرتس فقد قال ان هذه التدريبات تعتبر رسالة الى سوريا , ولا يوجد نية للحرب ولكن هي رسالة باننا جاهزون للحرب في الوقت الذي تقوم به سوريا ايضا باجراء تدريبات مكثفة لقواتها المسلحة .

روني دانييل المحلل العسكري في القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيل , اعتبر التدريبات الاسرائيلة تسخينا لاي حرب قد تندلع هذا الصيف.

واضاف قائلا" لا يوجد قلق داخل القيادة السورية ولكن هناك تدريبات مكثفة لم يسبق لها مثيل وشراء اسلحة ومواد قتالية.

وكانت مصادر اسرائيلية قالت امس ان هناك عدة قنوات اتصال بين اسرائيل وسوريا للبدء بمفاوضات سلام و كذلك لتطمين دمشق بان اسرائيل لن تشن هجوما عسكريا عليها .