اسرائيل تصادق على بناء 272 وحدة استيطانية جديدة في الضفة

نشر بتاريخ: 07/01/2014 ( آخر تحديث: 07/01/2014 الساعة: 09:26 )
بيت لحم- معا - كشفت منظمة "السلام الان" المناهضة للاستيطان، الاثنين أن مشروعا لبناء 272 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية تمت الموافقة عليه عشية مغادرة وزير الخارجية الامريكي جون كيري.

وقالت المنظمة في بيان لها إن مشروعا لبناء 250 وحدة سكنية في مستوطنة "عوفرا" و22 اخرى في مستوطنة "كرني شمرون" تمت المصادقة عليه الاحد وفق وثيقة رسمية نشرت على موقع الادارة العسكرية الاسرائيلية المكلفة المستوطنات، لافتة الى ان "عملية البناء يمكن ان تبدأ سريعا".

واعتبرت المنظمة ان "حكومة تسعى الى حل الدولتين لا تعمق النزاع اكثر عبر البناء في المستوطنات، وخصوصا تلك التي لا فرصة لها للبقاء تحت السيادة الاسرائيلية"، مؤكدة ان الامر يتعلق "بمستوطنتين معزولتين تقعان في قلب الضفة الغربية" المحتلة.

وردا على سؤال لفرانس برس، قال مسؤول في وزارة الجيش الاسرائيلية ان مشروع البناء هذا "اطلقته وزارة الدفاع في تشرين الاول/اكتوبر الماضي".

واضاف المسؤول رافضا كشف هويته ان "عملية النشر الاحد لا تشكل سوى المرحلة الثانية من اربع مراحل ضرورية لبدء اعمال" البناء، موضحا ان الحصول على التراخيص المطلوبة سيستغرق "اشهرا طويلة".