الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

سفير فلسطين في أوزبكستان يبحث آفاق التعاون مع الوزير ميرزاخيدوف

نشر بتاريخ: 09/01/2014 ( آخر تحديث: 09/01/2014 الساعة: 14:10 )
رام الله- معا - إلتقى د. محمد ترشحاني سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان بالسيد خورشيد ميرزاخيدوف رئيس اللجنة الحكومية للإتصالات وتوكنولوجيا المعلومات التي تقوم مقام وزارة الإتصالات في جمهورية أوزبكستان وذلك في مقر اللجنة الحكومية للإتصالات بالعاصمة طشقند.

بدأ اللقاء بترحيب حار بسفير دولة فلسطين من قبل السيد ميرزاخيدوف، مؤكداً عزمهم على تقديم كافة أشكال الدعم لسعادته حتى يتمكن من النجاح في مهامه واستعدادهم لبذل كافة الجهود من أجل تعميق أسس التعاون الثنائي المشترك في مجال الإتصالات وتوكنولوجيا المعلومات.

وبعد ذلك قام السيد ميرزاخيدوف بشرح واسع ومفصل لدور مؤسستهم الفعال في الجمهورية في مجال الإتصالات وتوكنولوجيا المعلومات والإنترنيت والبريد وأنهم يعملون على إنشاء الحكومة الإلكترونية وتعميمها في كافة المقاطعات.

وبعد ذلك قام السفير ترشحاني بسرد مفصل عن تطور قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد لدينا في فلسطين وعن شركات الإتصالات التي تعمل ضمن حدود فلسطين وقيام حكومتنا بخصخصة شركات الإتصالات،وشرح سعادته المعوقات التي تواجهنا في هذا المجال نتيجة لممارسات الإحتلال الإسرائيلي وقيامه بإعاقة إدخال المعدات المتطورة وسيطرة إسرائيل على مجالنا الجوي وعلى الذبذبات وهذا ما يعيق تطورنا.

وبعد ذلك تمَّ التوافق بين الجانبين على العمل وحسب القنوات الرسمية على تنظيم زيارات رسمية لوفود متبادلة بين البلدين من وزارة الإتصالات وتوكنولوجيا المعلومات الفلسطينية واللجنة الحكومية للإتصالات والهدف من هذه الزيارات الإطلاع على كيفية عمل هذه المؤسسات في تطوير مجال الإتصالات وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين فلسطين وأوزبكستان وتبادل الخبرات في مجال الإتصالات وتوكنولوجيا المعلومات.

في الختام، تمنى السيد ميرزاخيدوف للسفير الفلسطيني النجاح والتوفيق في مهامه الوطنية مؤكداً مرة أخرى استعدادهم لتقديم كافة أشكال الدعم لنا في مجال الإتصالات، وقام بدوره بشكره على حفاوة الإستقبال وأنَّ هذا اللقاء سيكون خطوة أولى في مسيرة تعزيز التعاون بين فلسطين وأوزبكستان.