الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. الطيبي يلتمس للعليا لإعادة فتح مكتب التأمين الوطني بالطيبة

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 16:01 )
القدس - معا - تقدم النائب د.أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير، بإلتماس لمحكمة العدل العليا بواسطة المحامي رضا جابر ضد وزارة الرفاه الإجتماعي ووزيرها يتسحاق هرتسوغ لإرغامهما على إعادة فتح مكتب التأمين الوطني في مدينة الطيبة والذي تم إغلاقه قبل عدة سنوات.

وجاء في الإلتماس الذي تقدم به د.الطيب، "بأنه لا أساس لإدعاءات وزارة الرفاه التي أدت إلى إغلاق المكتب والتي كانت في البداية أمنية وتحولت لاحقاً إلى إدعاءات مالية".

وأضاف المحامي جابر بأن الإلتماس يؤكد على حق سكان الطيبة وقلنسوة أن يتلقوا خدمات التأمين الوطني في مكان سكناهم أسوةً بالمواطنين الآخرين وأن مبادئ المساواة التي أقرت في محكمة العدل العليا يجب أن تطبق على أرض الواقع.

ويذكر أن د.الطيبي كان قد إجتمع إلى نائب وزير الرفاه أبراهام رابيتس ثم إلى الوزير هرتسوغ مطالباً بإعادة فتح المكتب إلا أنه لم يتلق رداً منه حول ذلك, متسائلاً: "هل يعقل مثلاً أن تطلبوا من سكان نتانيا أن يتلقوا خدمات الوزارة في الطيبة أو قلنسوة؟ فلماذا التمييز؟؟", و"هل نتانيا أكثر أمناً من الطيبة وهي التي شهدت عمليات تفجيرية؟!.. وإذا كانت القضية هي تخوف موظفين يهود من العمل داخل الطيبة فلماذا لا يتم تشغيل عرب من الطيبة أو قلنسوة, وهناك الكثيرون المستعدون لذلك؟".