الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية يعقد اجتماعا في رام الله

نشر بتاريخ: 10/01/2014 ( آخر تحديث: 10/01/2014 الساعة: 20:24 )
رام الله- معا - عقد اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الأهلية والخاصة الفلسطينية اجتماعا في رام الله بحضور وزير الصحة الدكتور جواد عواد وعدد من المدراء العامون في وزارة الصحة.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس الاتحاد الدكتور نظام نجيب بوزير الصحة الدكتور عواد وبالحضور جميعا مشيرا إلى أهمية عقد هذا الاجتماع لبحث العديد من القضايا التي تهم القطاع والعمل على الارتقاء به وضرورة إيجاد نظام أسعار موحد لكافة المستشفيات الخاصة.

كما شدد رئيس الاتحاد الدكتور نجيب على أهمية تنظيم التحويلات الطبية لكي تستعيض وزارة الصحة عن التحويلات خارج فلسطين بعد توفير الخدمات الصحية ورفع مستواها وتطويرها لخدمة المواطن الفلسطيني مشددا على الشراكة الحقيقية بين القطاع الخاص والعام كما شدد الدكتور نجيب وقوف الاتحاد مع قرار وزارة الصحة بالتفرغ واصفا إياه بالقرار الاستراتيجي مع الحفاظ على مصالح الأطباء وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وفي كلمته أشار وزير الصحة الدكتور جواد عواد إلى أهمية عقد هذا اللقاء مع اتحاد المستشفيات الخاصة والأهلية ووزارة الصحة معتبرا أن القطاعين الصحيين مكملين لبعضهما البعض للنهوض بالقطاع الصحي وتوفير أفضل الخدمات الصحية لأبناء شعبنا الفلسطيني الذي يستحق منا كل جهد وعناء.

وأشار وزير الصحة إلى أن قرار التفرغ للأطباء وباقي الموظفين هو قرار استراتيجي وتاريخي لأنه سيوفر فرص عمل جديدة للخريجين الجدد المتزايد عددهم كل عام مؤكدا على أن الوزارة سوف تعمل بنظام التمييز في الأداء من خلال نظام الحوافز.

وأضاف عواد أن وزارة الصحة تعكف على وضع نظام جديد للتحويلات الطبية يضمن العدالة والشفافية للجميع ويحافظ على حقوق المرضى والتسهيل عليهم من خلال إيجاد ثلاث مراكز تحويلية في كل من الشمال والوسط والجنوب وبين وزير الصحة وان هذه الدراسات تجري بالتشاور مع الخبراء في هذا المجال.

وأضاف أيضا أن الوزارة ستزود المراكز والمستشفيات الحكومية بعدد من الكفاءات المتميزة من خلال التعاقد مع العديد منهم.

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش من قبل الحضور وتم الاتفاق على العديد من القضايا الصحية وتشكيل عدة لجان لمتابعة الأمور المتفق عليها.