الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو يوسف: نطالب الجهات المعنية باحترام حيادية وامن المخيمات

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 11/01/2014 الساعة: 12:24 )
رام الله -معا - اكد الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان هنالك كارثة حقيقية يتعرض لها الشعب الفلسطيني في مخيمات سوريا وخاصة مخيم اليرموك .

واضاف ابو يوسف في حديث صحفي ان موقف منظمة التحرير الفلسطينية واضح وهو تجنيب المخيمات اتون الصراع ، وخاصة ان هناك عددا كبيرا من الشهداء والجرحى في مخيم اليرموك والمخيمات الاخرى.

وطالب ابو يوسف الجهات المعنية باحترام حيادية وامن المخيمات الفلسطينية في سوريا وصيانة الدم الفلسطيني وادخال القوافل الانسانية من اجل انقاذ شعبنا الذي يتعرض لحصار مما يؤدي الى وفاة العديد من الاطفال والنساء والشيوخ جراء النقص بالمواد الغذائية والطبية .

ولفت ابو يوسف انه منذ اللحظات الاولى تم اجراء الاتصالات اللازمة مع جميع الاطراف، وهناك الان وفد منظمة التحرير الفلسطينية يقوم بجولته الرابعه لدمشق من اجل تطبيق بنود المبادرة الفلسطينية، ومن اجل خروج المرضى والمصابين بعد ان تعرضت بالامس لجان الاغاثة لاطلاق النار .

ودعا ابو يوسف الى ضرورة حماية الوجود الفلسطيني المؤقت للاجئين وحقوقهم الانسانية والقانونية حتى عودتهم الى ديارهم التي هجروا منها.

وقال ابو يوسف ان مخيم اليرموك محتل من قبل العديد من المجموعات المسلحة ، ومنظمة التحرير تبنت خروج المسلحين وفك الحصار عن مخيم اليرموك من اجل انقاذ الشعب الفلسطيني ، وهذا يتطلب سرعة اخراج المرضى والمصابين وايجاد ممر آمن ، والفصائل الفلسطينية 14 تمضي قدما من اجل حماية الموجودين داخل المخيم وتوفير المساعدات الفورية لهم، مؤكدا على عدم تدخل ابناء شعبنا في الشؤون الداخلية لسوريا وبان قتل ابناء شعبنا الفلسطيني لا يخدم الا اعداء الشعب الفلسطيني .