الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرفات: تصريحاتي حول مخيم اليرموك أخرجت من سياقها

نشر بتاريخ: 11/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 10:04 )
رام الله- معا - اتهم المحامي حسام عرفات مسؤول الجبهة الشعبية- القيادة العامة في الاراضي الفلسطينية إحدى الوكالات المحلية بتحريف تصريحات أدلى بها بشأن الوضع في مخيم اليرموك، معتبرا أن الوكالة أخرجتها من سياقها.

وقال عرفات انه اجاب على سؤال لمراسل وكالة "قدس برس" حول الموقف من الوضع الانساني في مخيم اليرموك وحالة الموت التي تحصل بسبب الجوع في المخيم الناتج عن الحصار المفروض على المخيم والتي ادت لغاية الان الى وفاة 38 فلسطينيا.

وقال عرفات ان الاجابة كانت حرفيا "إن المعرضين للوفاة والموت جوعا في مخيم اليرموك ليس 38 ىل بين 500 الى 1000 شخص، وهذا العدد 38 سيصل الى الالف اذا لم يتم التحرك فورا وانقاذ المخيم واهله من العصابات المسلحة التي تسيطر عليه".

وفي رده على سؤال حول حل هذه المعضلة الانسانية في المخيم قال عرفات "ان الدولة السورية قدمت اماكن ايواء للمدنيين في المخيم حتى من عائلات المسلحين انفسهم الذين يرغبون في الخروج من المخيم وسطوة العصابات المسلحة".

واستهجن عرفات ان "يتم المسارعة من قبل بعض الفصائل والشخصيات الفلسطينية الي التعاطي مع تصريحات فبركتها مواقع محسوبة على حركة حماس وعلى الجماعات المسلحة التي تسيطر على اليرموك وتوظيفها في سياق الصراع السياسي الجاري في الساحة الفلسطينية ولتشويه مواقف القيادة العامة من ما يجري في مخيم اليرموك".

ودعا عرفات من وصفهم بالمزاودين والخصوم السياسيين الى عدم السقوط في هذا الدرك الاخلاقي في معالجة الخلافات اليسياسية والكف عن المتاجرة بهذه القضية الخطيرة والحساسة واخراجها من الحسابات السياسية الرخيصة، حسب تعبيبره.