الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين سر إقليم الأردن: الرئيس أوصانا بالحفاظ على أمن الأردن وإستقراره

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 16:46 )
القدس - معا - قال أمين سر حركة فتح في إقليم الأردن نجيب القدومي، إن الرئيس محمود عباس أكد لنا على ضرورة الحفاظ على أمن وإستقرار الأردن الشقيق، وأن أمن الأردن هو أمن لفلسطين.

وأضاف القدومي في تصريح لـ"فتح ميديا" مساء السبت: "إلتقينا مع السيد الرئيس محمود عباس مطولاً بالرغم من إنشغاله بلقاءات مكثفة مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وأكد لنا على تمسكه بحق العودة كثابت وطني لا تراجه عنه، ورفضه المطلق لوجود أي جندي إسرائيلي على الحدود الفلسطينية- الأردنية، وكذلك رفضه لاية فكرة تقود لدولة ذات حدود مؤقتة، وتمسكه بإطلاق حرية كافة الأسرى من معتقلات الإحتلال، وأن لا حل بدون حريتهم جميعاً.

وحث القدومي على أهمية الزيارات العربية إلى فلسطين، رافضاً الدعوات التي صدرت من قبل بعض الأطراف بتحريم زيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة، واصفاً إياها بدعوات تخدم الإحتلال وتعزل أبناء شعبنا الفلسطيني عن محيطهم العربي.

من جانب آخر، أكد القدومي على أهمية المنجزات الفلسطينية التي تحققت بفضل حكمة القيادة الفلسطينية، والتطور الكبير الذي تشهده المحافظات الفلسطينية على الصعيد الإقتصادي وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، مشدداً على أهمية الحفاظ على ما تحقق والبناء عليه.

وحول اللقاءات التنظيمية مع أقاليم حركة فتح، قال القدومي: قمنا بزيارة الكثير من أقاليم الضفة المحتلة، وعقدنا لقاءات مع الكثير منها، وبحثنا سبل تعزيز العلاقة ما بيننا، وتبادل الأفكار التنظيمية لخدمة أبناء شعبنا في الداخل والخارج، وهذه الزيارة كانت ناجحة جداً على هذا الصعيد".

وشكر القدومي الرئيس محمود عباس ومفوض الاقاليم الخارجية لحركة فتح جمال محيسن على حفاوة الإستقبال داخل أرض الوطن، معرباً عن تقديره لكل المؤسسات الوطنية والفتحاوية التي عملت على إنجاح الاهداف المسطرة لهذه الزيارة".

يذكر أن وفد إقليم حركة فتح في الأردن يزور دولة فلسطين منذ أسبوع، وزار العديد من المحافظات، وشارك في فعاليات الإنطلاقة الـ49 في مختلف الأقاليم.