الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي لـ "معا": فشلنا في حل ازمة نهر البارد..وفتح مستعدة لمحاكمة عناصر فتح الاسلام محاكمة عادلة اذا سلموا انفسهم

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 19:54 )
بيت لحم- معا- قال ممثل ملف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان عباس زكي ان كل المبادرات السياسية فشلت في حل ازمة مخيم نهر البارد وانهاء القتال الدائر هناك .

واستبعد زكي حل ازمة المخيم في الوقت القريب , واعرب عن امله في ان يتم انهاء القضية في اسرع وقت وتجنيب الشعب الفلسطيني المزيد من الويلات.

واضاف زكي في حديث لوكالة " معا" عبر الهاتف ان الازمة معقدة والموضوع شائك جدا , ونامل ان تنتهي المواجهات باقل الخسائر لجميع الاطراف وان يفوت الشعب الفلسطيني المؤامرة وان تكون المخيمات الفلسطينية في منآى عن تلك المؤامرات التي تحاول زج الفلسطينيين في امور ليس لهم فيها ناقة ولا جمل ولا زالت التحقيقات مستمرة حول من يقف وراء هذه الجماعة ونتائج تلك التحقيقات ستحدد ذلك".

وحول تسليم جماعة فتح الاسلام انفسهم لحركة فتح في لبنان, قال زكي" ان الباب مفتوحا لهم اذا سلموا انفسهم لنا وسنحاكمهم محاكمة عادلة ".

واستبعد زكي ان تمتد الاشتباكات المسلحة الى المخيمات الفلسطينة الاخرى في لبنان, وتابع قائلا" ان اشتبكات مخيم عين الحلوة بين جماعة جند الشام والجيش اللبناين تم السيطرة عليها ولن يكون اي مخيم عنوانا لاي حرب او حرق البلد ".

وسؤل زكي عن امكانية سحب سلاح المخيمات, قال" ان هذا الموضوع مستبعد الان نتيجة المصاب الذي اصابنا كفلسطينيين ولبنانيين خاصة وانه ثبت للجميع ان القتال الدائر في مخيم نهر البادر ليس لنا علاقة به واستطعنا تجاوز الموضوع على الاقل في هذه المرحلة" .