الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الكتلة العمالية التقدمية يعقد اجتماعه لمواكبة الاضرابات العمالية

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 14:17 )
نابلس- معا - عقد اليوم في قاعة القائد النقابي والعمالي فؤاد نصار بمقر حزب الشعب الفلسطيني في مدينة نابلس اجتماعا لمجلس الكتلة العمالية التقدمية - الاطار العمالي والنقابي لحزب الشعب الفلسطيني.

وجاء الاجتماع الذي حضره مندوبي ومندوبات الكتلة من كافة محافظات الضفة الفلسطينية والقدس لمواكبة ومتابعة الحراك العمالي والمطلبي للعاملين الفلسطينيين في اكثر من قطاع، وبالخصوص اضراب العاملين في وكالة الغوث الذي دخل يومه الخامس والثلاثون دون استجابة ادارة الوكالة للمطالب العادلة التي اعلنها اتحادهم.

وناقش الاجتماع الذي ترأسه عاصم عبد الهادي عضو المكتب السياسي للحزب ومسؤول الملف العمالي الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها الشعب الفلسطيني وطبقته العاملة في ظل استمرار سياسات الخنق الاقتصادي الاحتلاليه وتدني مستوى المعيشة وارتفاع الاسعار وتزايد نسب الفقر والبطالة وغياب الحماية الاجتماعية في سوق العمل الفلسطيني وبالخصوص للنساء العاملات وأسرهن وازدياد ظاهرة عمالة الاطفال.

كما ناقش الاجتماع الاوضاع الداخلية والتنظيمية للكتلة ومواصلة دورها في تنسيب العمال وتشكيل اللجان العمالية في مواقع العمل والسكن وتكثيف الزيارات النقابيه لمواقع العمل الى جانب مواصلة حملات الضغط النقابيه من اجل تطبيق نظامي الحد الادنى للأجور الضمان الاجتماعي.

وفي نهاية اللقاء توجه اعضاء الكتلة الى خيمة الاعتصام التي اقامها العاملين المضربين في الوكالة وقدم الرفيق "عبد الهادي" كلمة باسم الكتلة وحزب الشعب اعلن فيها عن تضامنها مع مطالب العاملين العادلة.