الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوفد الامني يحذر من خطورة الشائعات التى تهدف الى عودة الاقتتال الداخلي

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 20:19 )
غزة- معا- استنكر اللواء برهان حماد رئيس الوفد الامنى المصرى المتواجد بقطاع غزة الشائعات التى ترددت أمس حول نشوب اشتباكات مسلحة بين عناصر من حركتى فتح وحماس فى محيط معبر المنطار التجاري شرق مدينة غزة.

ووصف اللواء حماد ـ فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط فى غزة اليوم الاربعاء ـ هذه الشائعات بأنها مغرضة وشيطانية محذرا من أنها تهدف الى توسيع شقة الخلاف بين حركتى فتح وحماس واعادة اشتعال الاقتتال الداخلى بين الفلسطينيين وأن مروجيها غير عابئين بخطورة ترديدها التى من شأنها أن تعصف بالوضع الداخلى وتعيد الاقتتال مرة أخرى واراقة الدماء الفلسطينية البريئة لمصالح خارجية وأجندات غير وطنية.

وقال رئيس الوفد المصرى " انني أهيب بكافة قيادات حركتى فتح وحماس وبكل المواطنين الفلسطينيين الشرفاء وبالقيادات السياسية والعسكرية من الطرفين أن يتوخوا الدقة والحذر اذ أنه يوجد طرف ثالث يدعو الى الاقتتال الداخلى ولا يربأ بالدماء الفلسطينية الزكية ويتوعد الشعب كله".

وأضاف أن مصر والرئيس حسنى مبارك والشعب المصرى يدعون جميع أبناء الشعب الفلسطينى وحركتى فتح وحماس بأن يتوحدوا جميعا وأن يقفوا وقفة رجل واحد أمام مروجى هذه الشائعات المسمومة والجهات المرتبطة بأعداء الشعب الفلسطينى وقضيته العادلة.

ونبه اللواء برهان حماد الى أن هذه الفئات المشبوهة لا تزال مصرة على اعادة اندلاع الاقتتال الداخلى دون رحمة أو ذرة مسؤولية لأبناء هذا الوطن.