الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل تناقش تشجيع الاسثمار في مدينة البيرة

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 12/01/2014 الساعة: 15:33 )
رام الله- معا - نظمت بلدية البيرة اليوم ورشة عمل لبحث سبل تشجيع الاستثمار في مدينة البيرة, وذلك بمشاركة مجموعة من المستثمرين وشركات الخدمات وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية ووجهاء المدينة, وقد حضر الورشة اعضاء المجلس البلدي سمير ابو شاويش وجهاد زهور وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الاقسام في البلدية.

من جانبه رحب ابو شاويش بالحضور مؤكدا ان الهدف من هذه الورشة بحث سبل التعاون مع المستثمرين ورجال الاعمال في المدينة لتحديد ابرز المعيقات التي تواجه عملية الاستثمار في المدينة وبحث الحلول ورفع التوصيات بهدف اعداد برنامج عملي يشجع الاستثمار في المدينة ويعزز التنمية الاقتصادية فيها.

وبدورها اكدت رئيسة قسم الدراسات والمشاريع في البلدية رؤى الطويل بأن هذه الورشة تأتي متماشيةً مع الخطة الاستراتيجية التي اطلقتها البلدية للاعوام من 2014 – 2017, وذلك بالتعاون مع اتحاد البلديات الهولندية "VNG" وصندوق تطوير واقراض البلدية ضمن النافذة 2 بعنوان دعم ابتكارات وكفاءة البلديات والتي تهدف الى تعزيز وتنظيم ومؤسسة خدمات التنمية الاقتصادية المحلية.

وقدم المسثمرون اقتراحات جوهرية لتحفيز الاستثمار مطالبين البلدية بضرورة توفير بيئة مناسبة للاستثمار في المدينة, كما تم الاتفاق على ضرورة عقد اجتماعات مشابه بشكل دوري.