الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنباء عن رفع حصار اليرموك غدا.. ومساعدات للاجئي "سايبر" بالاردن

نشر بتاريخ: 12/01/2014 ( آخر تحديث: 13/01/2014 الساعة: 15:33 )
بيت لحم- خاص معا - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتيه إن مصادر فلسطينية في مخيم اليرموك أبلغته بأن الحصار المفروض على المخيم سيفك غدا، معربا عن أمله في أن تنتهي معاناة اهالي المخيم.

وقدمت السلطة الفلسطينية، اليوم الأحد، مساعدات مالية لأكثر من 400 لاجئ فلسطيني وسوري مقيمين في مخيم "سايبر سيتي" بمنطقة اربد شمال المملكة الأردنية الهاشيمة.

وسلم المساعدات وفد فلسطيني ترأسه اشتيه وسفير فلسطين في الأردن عطالله خيري، وقال اشتيه في حديث لـ معا "بتوجيه من الرئيس أبو مازن قمنا اليوم بزيارة إلى سايبر سيتي وقدمنا مساعدات نقدية لهؤلاء الإخوان ولم نميز بين فلسطيني أو سوري".

ويوجد في مخيم "سايبر سيتي" اكثر من 400 لاجئ نصفهم فلسطينيون والنصف الآخر سوريون، اضطروا إلى مغادرة سوريا بسبب احداث العنف واقاموا في منشآت بالمنطقة المعروفة باسم "سايبر سيتي" شمال الاردن.
|159148*محمد اشتيه|
وأوضح اشتيه أن المساعدات قدمت للاجئين بالتنسيق مع الخارجية الاردنية وسفارة فلسطين في عمان، مشيرا أيضا إلى المساعدة التي قدمها اللواء ماجد فرج مدير عام المخابرات الفلسطينية من أجل ترتيب الزيارة.

واستمع الوفد الزائر من اللاجئين الى شرح عن مشاكلهم، لا سيما وأن اللاجئين الفلسطينيين تعود اصولهم الى ثلاث مناطق هي الضفة الغربية وقطاع غزة واراضي 48، وجميعهم اضطروا الى مغادرة سوريا ويواجهون مشاكل بخصوص اوراقهم الثبوتية.

ووعد اشتيه بوضع الرئيس في صورة المشاكل التي يواجهها اللاجئون مرتئيا أن جزءا من مشاكلهم يمكن أن يعالج، مشيرا إلى أنهم ينشدون العودة إلى فلسطين لتنتهي معاناتهم.

وقال لـ معا "استمعنا إلى مشاكلهم وسلمناهم رسالة من أهلنا في فلسطين مجملها أننا نذهب الى الوجع الفلسطيني، وهدفنا أن نخفف الالم والمعاناة عن الاخوة الذين هجّروا للمرة الثانية والثالثة".

وفي ذات الإطار زار الوفد الفلسطيني مخيم الزعتري الذي يضم 115 ألف لاجئ سوري، واستمع إلى شرح من الهيئات المسؤولة هناك حول المشاكل التي يواجهها اللاجئون وما هي احتياجاتهم.

وقال اشتيه: "بدون شك فإن الأدرن يتحمل عبئا كبيرا ويحتاج الى المساعدة كي يستطيع أن يوفر متلطبات هؤلاء اللاجئين"، مشيرا إلى وجود المؤسسات الدولية مثل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" التي رافق وفد منها الوفد الفلسطيني اثناء تجواله في المخيم.