الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الديمقراطية يجتمع في القاهرة للتحضير لحوار فلسطيني شامل خلال الاسابيع المقبلة

نشر بتاريخ: 06/06/2007 ( آخر تحديث: 06/06/2007 الساعة: 21:41 )
رام الله- معا- بحث وفد الجبهة الديمقراطية برئاسة امينها العام نايف حواتمة في القاهرة اليوم مع الوفد المصري الوضع الفلسطيني ونتائج المباحثات الثنائية بين فتح وحماس والجهاد الإسلامي والتحضير للحوار الوطني الشامل الذي ستشارك فيه جميع القوى .

وقال صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة ان موعد للحوار الوطني الشامل سيكون خلال الأسابيع القليلة القادمة، بما يمكن من إخراج الوضع الفلسطيني من أزمة الاقتتال إلى بناء الوحدة الوطنية عبر تطبيق آليات وثيقة الوفاق الوطني كطريق الخلاص، وصيانة المشروع الوطني الفلسطيني.

واضاف زيدان ان البحث تناول آليات تثبيت وقف الاقتتال بين حركتي فتح وحماس وإيجاد حل جذري ينهي أسبابه من خلال الخروج من منهج المحاصصة بين الحركتين إلى الشراكة الوطنية الشاملة والتوصل من خلال الحوار الشامل لبرنامج مشترك يمكن من إعادة بناء وإعمار النظام السياسي الفلسطيني وفق قوانين انتخابية توحيدية تعتمد التمثيل النسبي الكامل لكافة مؤسسات السلطة والمنظمة.

كما تطرق البحث إلى ضرورة الوصول لتهدئة شاملة متبادلة ومتزامنة تفتح على أفق سياسي وضرورة توسيع حكومة الوحدة الوطنية من القوى التي لم تشارك فيها وتطوير برنامجها.