الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة عطاالله حنا لمؤسسة ياسر عرفات واستقباله للشيخ التميمي

نشر بتاريخ: 13/01/2014 ( آخر تحديث: 13/01/2014 الساعة: 21:54 )
رام الله- معا - قام المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بزيارة عمل الى مقر مؤسسة ياسر عرفات في مدينة رام الله حيث كان هنالك لقاء عمل مع الاستاذ منصور طهبوب القائم بأعمال المدير العام وذلك حول الاستعدادات الجارية لعقد اجتماع مجلس امناء المؤسسة والمزمع عقده في القاهرة الشهر القادم.

وفي سياق اخر، استقبل المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم فضيلة الشيخ تيسير التميمي وهو من المرجعيات الدينية الاسلامية الهامة في فلسطين الذي قدم التهاني للمطران ولعموم ابناء الطوائف المسيحية في القدس بمناسبة حلول عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة.

وقد اشاد فضيلته في كلمته بالعلاقة الاخوية التي تربط ابناء فلسطين المسيحيين والمسلمين وهي امانة في اعناقنا جميعا يجب ان نحافظ عليها.
|260246|
اما المطران فقد رحب بفضيلة الشيخ الصديق العزيز منذ سنوات طويلة مؤكدا بان فلسطين ستبقى نموذجا متميزا في الوحدة الوطنية وستبقى بوصلتنا جميعا القدس.

وفي نشاط اخر، تفقد المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بيت القديسة مرتا للعناية بالعجزة والمسنين حيث جرى لقاء معايدة مع القائمين على هذة المؤسسة ونزلائها وذلك بحضور وفد من الكنيسة الكاثوليكية في بريطانيا الذي يزور الاراضي المقدسة في هذة الايام.
|260244|
المطران اقام صلاة خاصة وقطع كعكة عيد رأس السنة حسب التقويم الشرقي (الفاسيلوبيتا) وتمنى للجميع بان يكون العام الجديد عام خير وسلام ومحبة، كما عبر عن تضامن الجميع مع اخوتنا المطارنة والآباء الكهنة والراهبات وكل المخطوفين في سوريا.

يذكر ان غدا هو الاول من يناير حسب التقويم الشرقي.

كما قدم سيادته حديثا روحيا بهذة المناسبة.