الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل احد نشطاء فتح واصابة 9 مواطنين اخرين في تجدد للاشتباكات بين عناصر من فتح وحماس برفح

نشر بتاريخ: 07/06/2007 ( آخر تحديث: 07/06/2007 الساعة: 09:05 )
رفح- معا- قتل احد نشطاء حركة فتح صباح اليوم الخميس، واصيب تسعة مواطنين اخرون في تجدد للاشتباكات بين عناصر من فتح وحماس في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وافاد مراسلنا نقلا عن مصادر طبية ان فؤاد وائل وهبي (27عاما) من نشطاء حركة فتح قتل واصيب تسعة مواطنين بينهم ثلاثة اطفال، في تجدد للاشتباكات المسلحة بين عناصر من فتح وحماس في منطقة تل السلطان في رفح جنوب القطاع.

وقالت المصادر الطبية ان من بين التسع اصابات اصابة اثنين وصفت بالخطيرة.

واضاف مراسلنا ان اشتباكات عنيفة وقعت بين حركتي فتح وحماس منذ ساعات الصباح مؤكدا انها مازالت مستمرة حتى الساعة.

هذا وكانت الاشتباكات والاحداث الدامية قد توقفت بين حركتي فتح وحماس منذ اسبوعين تقريبا، كما ان وفدي فتح وحماس يتواجدان حاليا في القاهرة في محاولة لرأب الصدع ووقف الاقتتال الداخلي.

وبدوره قال سامي ابو زهري الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس لـ"معا" بعد ان قام الاتفاق بين حركة حماس وفتح على سحب المسلحين من الشوارع تفاجئنا بقيام بعض العناصر من حركة فتح باقتحام بيت احد قيادي حركة حماس في مدينة رفح مما ادى الى تجدد الاشتباكات من جديد".

ودعا خضر حبيب احد قيادي حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين الى تحكيم الامور بالعقل والابتعاد عن سياسه الاشتباك المستمر بينهم.

وقال حبيب ان هنالك محاولات لتطويق الاحداث في مدينة رفح بوساطة من حركة الجهاد الاسلامي وبعض الفصائل الاخرى, مؤكدا على أن هذه الممارسات لا تخدم الا الاحتلال.