الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المعلمين الديمقراطيين تهنئ المعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي

نشر بتاريخ: 07/06/2007 ( آخر تحديث: 07/06/2007 الساعة: 12:22 )
رام الله- معا- هنأت لجان المعلمين الديمقراطيين كافة المعلمات والمعلمين بمناسبة انتهاء العام الدراسي، مثمنة الحرص الذي ابداه المعلمون في انهاء العام الدراسي حفاظا منهم على مستقبل الطلبة ومصيرهم الاكاديمي رغم الظروف الصعبة التي واجهوها ومازالو نتيجة انقطاع الرواتب التي ادت الى ازمة اقتصادية.

واكدت اللجان في بيان صحافي وصل "معا" نسخة عنه على حق المعلمين في الدفاع عن مصالحهم وحقوقهم بالطرق المختلفة التي نص عليها القانون الفلسطيني.

وقالت اللجان ان من ثمار وحدة المعلمين وصمودهم كان تأسيس اول نقابة للمعليمن الحكوميين التي انجزت انتخاباتها الفرعية في كل مديريات الضفة الغربية، داعية الى ضرورة الاسراع في عقد المؤتمر العام للنقابة للانتهاء من تشكيل مجلسها وهيئتها التنفيذية العليا لتتمكن من الاضطلاع بدورها في حماية مصالح الملعمين.

ورفض حلمي حمدان سكرتير لجان المعلمين الديمقراطيين في الضفة، ما قامت به الحكومة الفلسطينية من صرف سلفة من الراتب قيمتها 1500 شيكل، معتبرا ذلك اخلالا واضحا لما جاء في بيان الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بتاريخ 15/5/2007، الذي اشار الى اتفاق مع اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة شؤون الاضراب يتضمن دفع راتب شهر كامل لمدة ثلاثة شهور على الاقل.

وطالب حمدان الحكومة الفلسطينية باعتبار الدفعة الحالية جزء من الديون المستحقة، والعمل على صرف راتب كامل فورا.

ونددت اللجان بتحويل وزير التربية والتعليم العالي د.ناصر الدين الشاعر الى الاعتقال الاداري، منادشة الشرعية الدولية والامم المتحدة ومجلس الامن والجامعة العربية للعمل على اطلاق سراح كافة المعتقلين والاسرى الفلسطينيين ومن بينهم الوزراء والنواب من خلال الضغط على حكومة الاحتلال بالامتثال للقوانين والشرائع الدولية، وفك الحصار الدولي.